تنطلق اليوم، منافسات رياضة الجيدو بدخول ممثلي الجزائر في الرياضة صاحبة ثالث أفضل أرقام في تاريخ المشاركات الوطنية في ألعاب البحر الأبيض المتوسط، من خلال حصد 39 ميدالية منها 6 ذهبيات، وذلك بعد صاحب الريادة ألعاب القوى ب 74 ميدالية كاملة منها 28 ذهبية، تليها الملاكمة بـ 54 ميدالية منها 17 ذهبية.
ويراهن رياضيو الجيدو على حصد ست ميداليات على الأقل، وهو رقم يعتبر في المتناول، بالنظر إلى نوعية المصارعين المشاركين في صورة إدريس مسعود رضوان صاحب ثلاث ميداليات في البطولة الإفريقية سنوات 2018 و2019 و2022، وبن عمادي عبد الرحمان المتوج ببطولة إفريقيا الأخيرة، إضافة إلى كل من بن لكحل سعاد وعسلة سعاد وكوثر أوعلال.
من جهتها، الملاكمة ستكون حاضرة في برنامج اليوم الرابع من دورة وهران، أين تجرى المنافسة بقاعة قصر المعارض بالمدينة الجديدة، والتي ستعرف انطلاق النهائيات بداية من الفاتح جويلية (يوم الجمعة)، والتي يأمل فيها الشعب الجزائري في حصد ميداليات ذهبية، بالنظر إلى وجود عدة ملاكمين من المستوى العالي، في صورة خليف وشايب وبولودينات ونموشي والبقية.
كما سيكون الموعد اليوم، مع تواصل المنافسة في عدة اختصاصات في صورة الزوارق الشرعية، التي انطلقت أمس على مستوى شاطئ الأندلس، إلى جانب الكرة الحديدية والجمباز، وكرة الريشة وتنس الطاولة وكرة الماء وتنس الطاولة.
حمزة.س

الرجوع إلى الأعلى