صدمت إدارة مولودية قسنطينة، من ارتفاع قيمة الديون الملزمة بتسديدها قبل بداية الموسم، لتأهيل اللاعبين الجدد، من مبلغ 1.8 مليار إلى 2.5 مليار سنتيم، بعد وصول مراسلة من الرابطة يوم الخميس الماضي.
وأكد رئيس الموك، حمزة بن راشي، أنه تفاجأ من ارتفاع قيمة الديون من 1.8 مليار إلى 2.5 مليار سنتيم، وهذا بعد أن شرع في ربط اتصالات مع اللاعبين الذين يدينون للفريق، للوصول إلى حل وسط لتسوية قضية الديون، إلا أن وصول مراسلة من الرابطة يوم الخميس الماضي، زادت من تعقيد الوضعية بعد أن اتضح أن القيمة المالية المطلوب تسديدها، ارتفعت بمبلغ 700 مليون سنتيم.
وأكد المتحدث أنه سيطير للعاصمة اليوم، من أجل الاستفسار عن سبب رفع قيمة الديون، ومعرفة هوية اللاعبين الذين قدموا شكاوى جديدة إن وجدت، وذلك من أجل محاولة إيجاد حلول تقضي بالحصول على إجازات اللاعبين الجدد قبل أيام من انطلاق الموسم الكروي الجديد.
ووصلت إدارة الفريق مرسلة من رابطة الهواة، تلقت النصر نسخة منها، جاء فيها أن ديون الفريق قد ارتفعت من 3.8 ملايير سنتيم إلى 4.5 ملايير سنتيم، كما تضمنت أن الفريق ملزم بدفع مبلغ 2.5 مليار سنتيم، على أن يدفع بقية المبلغ الذي تصل قيمته إلى مليارين في الموسم القادم.
وأكدت الرابطة خلال المراسلة ذاتها، أن النادي يبقى ممنوعا من الحصول على إجازات اللاعبين الجدد إلى حين تسديد المبلغ المستحق، يذكر أن الإدارة جددت الفريق بنسبة تفوق 90 بالمئة، ما يجعلها أمام ورطة حقيقية قبل بداية الموسم الجديد بأيام، خاصة وأنها اكتفت بالإبقاء على المدافعين لمايسي وسماعيلي، ولاعب الوسط بوريوشة والجناحين زعباط وخنطيط.
واتصلت إدارة الموك باللاعبين المعنيين، والذين حملوا ألوان الفريق سنتي 2011 و 2012، من أجل الوصول معهم لحل وسط يقضي بتلقي جزء من أموالهم مقابل التنازل عن الشكوى، إلا أن الإدارة اصطدمت برفض كل الحلول من طرف المعنيين، الذين يطالبون بالحصول على مستحقاتهم كاملة، ليواصل الفريق دفع فاتورة سوء التسيير من طرف الشركة المحترفة، ويدفع ضريبة دخوله الاحتراف قبل أزيد من 10 سنوات.
ويدين للمولودية 19 لاعبا حملوا ألوان النادي سنتي 2011 و2012، دون احتساب اللاعبين الذين يدينون سنة 2013، لتبلغ ديونهم مجتمعة 4.5 ملايير سنتيم، كما ستكون الإدارة ملزمة بدفع ديون المدربين أيضا، رغم أن قيمتها لا تزيد عن 150 مليون سنتيم، ليبقى الفريق حاليا مهددا بالدخول في الموسم الجديد، بلاعبي الفريق الرديف مع 5 لاعبين من الموسم الماضي، ليكون الأمل معلقا على السلطات الولائية والبلدية، لضخ إعانات قد تساهم في تخفيض قيمة الديون.
قائمة اللاعبين الذين يدينون للفريق
هاني عبد القادر، بلمخ وليد، بلعيد ياسين، طوال عثمان، بلحذروف سمير، جبايلي لطفي، فلاحي فارس، طوال عثمان في الموسم الثاني، غازي سفيان، شويح أحمد وليد، بن عيادة عبد القادر، مغني عبد الكريم، طيب إلياس، قسوم الطيب، خلاف جعفر، يزيد سفيان، لوصيف عامر، بن دريدي نسيم، طوبال نجيب.
حاتم / ب

الرجوع إلى الأعلى