حقّق المنتخب الوطني للكانوي كاياك مشاركة جدّ مشرّفة، ضمن البطولة العربية التي أقيمت بمصر، بعد حصد البعثة لـ 16 ميدالية، منها تسع ذهبيات، خمس فضيات، وبرونزيين.
ففي اليوم الأول من المنافسة، نال الثنائي المكوّن من أميرة خريس وأنفال عرابي، وثنائي الذكور عاصم كيحل ومهدي بركاني، الذهب اختصاص  500 متر أكابر وأواسط على التوالي، كما عاد عاصم كيحل وتحصّل على ميدالية فضية ضمن اختصاص (كا 1) أواسط، وأخرى (فضية) لوسام حراث في نفس الاختصاص.
وعند الكبريات نجحت أميرة خريس في الظّفر بالفضية، ليعزّز الرصيد رامي ساجي وأيوب حيدرة بميدالية فضية كذلك، أما عند "الفرق فتحصل رياض بن تواتي، عاصم كيحل، رامي ساجي، وأيوب حيدرة على الميدالية الذهبية في فئة أكابر 500 متر.
أما في اليوم الثاني، فحصد إبراهيم قندوز ميدالية ذهبية، ضمن اختصاص "بارا كانوي"، وفي سباق 200 متر نال أيضا كل من عاصم كيحل وأنفال عرابي، بالإضافة إلى وسام حراث ثلاث ذهبيات عند الأواسط  والكبريات، فيما توّج بالبرونزية رياض بن تواتي عند الأكابر، وفي الزوجي تحصّل رياض بن تواتي وأيوب حيدرة، أميرة خريس وأنفال عرابي، مهدي بركاني وعاصم كيحل على ذهبيتين وفضية، عند الأكابر، الكبريات والأواسط، على التوالي، أما حسب الفرق فنال الرباعي الرجالي للأكابر الميدالية البرونزية. جدير بالذّكر،  أنّ البطولة عرفت تنافس عشر منتخبات عربية، هي: مصر، الجزائر، العراق، المغرب، تونس، السعودية، الإمارات، اليمن، الكويت، إضافة إلى الصومال.
فايز إسلام قيدوم

الرجوع إلى الأعلى