يطمح اليوم، كل من شباب بلوزداد واتحاد الجزائر، للعودة من مالي والطوغو على التوالي، بنصف تأشيرة التأهل في منافستي رابطة الأبطال وكأس الكاف، عند مواجهة نادي جوليبا بالنسبة لأبناء العقيبة، ونادي "أس سي كارا" بالنسبة لأبناء سوسطارة، في مباراتين بمعطيات مختلفة بالنسبة للأندية الجزائرية، حيث يدخل بطل الموسم المنقضي بتعداد مكتمل، على عكس الاتحاد الذي يفتقد لخدمات عدة عناصر في صورة بوسليو وبن دين وزواري، إضافة إلى ميصالة (أجرى عملية جراحية).
ويرى مدرب شباب بلوزداد نبيل الكوكي بأن التأهل يلعب اليوم، عندما قال في تصريحاته قبل التنقل إلى مدينة باماكو:" أعتقد بأن التأهل سيلعب في لقاء الذهاب، وهو ما يجعلنا أمام حتمية العودة بنتيجة إيجابية، خاصة وأن كل الظروف مواتية، بداية بتوفير المسيرين كل الإمكانيات اللازمة، من خلال التنقل المبكر إلى مالي، وصولا إلى معنويات اللاعبين المرتفعة، بعد العودة بفوز ثمين من لقاء الساورة". وأضاف التقني التونسي:" الهدف المسطر من قبل الإدارة هو الذهاب إلى أبعد نقطة في منافسة رابطة الأبطال، وأول خطوة تتمثل في التأهل إلى دور المجموعات، ولكن لا نريد فرض أي ضغط على اللاعبين".
وأما بالنسبة لاتحاد الجزائر، فقد أكد المدرب بوعلام شارف في الندوة الصحفية التي نشطها أمس، بأن الهدف الحالي هو الوصول إلى دور المجموعات، عندما قال:" نحن في عهد التكنولوجيا، وعليه يمكننا جمع أكبر قدر ممكن عن المنافس، من خلال الإطلاع على بعض الفيديوهات، ومطالعة مختلف وسائل الإعلام المحلية، ولكن حقيقة الميدان شيء آخر، ونطمح للتأهل إلى دور المجموعات، وإعادة الفريق إلى الواجهة خارجيا، بعد البداية المقبولة في البطولة المحلية".
جدير بالذكر، أن كل من شباب بلوزداد واتحاد قررا استقبال منافسيهما إيابا بملعب 8 ماي بسطيف، وذلك يومي 14 و16 أكتوبر الجاري على التوالي.
حمزة.س

الرجوع إلى الأعلى