حل مساء الخميس بالجزائر، الأمين العام للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم فيرون أومبا موسونغو، على رأس لجنة من الهيئة القارية في زيارة عمل تدوم أربعة أيام، لتفقد المواقع والمرافق التي ستحتضن نهائيات البطولة الإفريقية للاعبين المحليين، المقررة بالجزائر من 13 جانفي إلى 4 فيفري المقبلين.
وبدأ فيرون أومبا وبقية الوفد المرافق له، زيارات المعاينة بمركب براقي المقرر أن يحتضن مباريات المجموعة الأولى (تضم منتخبات الجزائر وليبيا وإثيوبيا والموزمبيق)، كما كانت لهم زيارة لمختلف هياكل مركب الرويبة (ميادين التدريب والملعب الملحق) بالإضافة إلى ملعب 5 جويلية.
وحسب البرنامج الذي كشفت عنه الكونفدرالية الإفريقية في بيان نشر على موقعها الرسمي، فإن يوم أمس، خصص للقاء جمع المسؤول بالهيئة القارية ورئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم جهيد زفيزف، قبل أن يحظى فيرون والوفد المرافق له، باستقبال من طرف وزير الشباب والرياضة عبد الرزاق سبقاق.
وتزور لجنة الاتحاد الإفريقي علاوة على هياكل الجزائر العاصمة، كلا من مركب وهران الجديد، أين سيتفقد صبيحة اليوم، أعضاء اللجنة ملعب هدفي ميلود وملاحقه المخصصة لتدريبات منتخبات المجموعتين الرابعة والخامسة، ثم التنقل إلى مدينة عنابة صبيحة الغد، لمعاينة مركب 19 ماي وجاهزية أرضية الملعب، التي تشارف أشغال إعادة تأهيلها على الانتهاء وكذا أرضية الملعب الملحق.
وتختتم زيارة عمل لجنة الكونفدرالية الإفريقية بإطلالة على مركب الشهيد حملاوي، حيث وبعد الفراغ من زيارة مدينة عنابة، يتحول الأمين العام للكاف والوفد المرافق له إلى مدينة قسنطينة، التي سيصلها زوال الغد، للوقوف على وضعية المركب وكل الهياكل المخصصة لاستقبال تدريبات ولقاءات المجموعة الثالثة.
وكما هو معلوم، فإنه ولأول مرة في تاريخ المنافسة، ستشهد النسخة الجديدة من بطولة «الشان» مشاركة 18 منتخبا ويتعلق الأمر بكل من الجزائر، ليبيا، السودان، موريتانيا، النيجر، السنغال، الموزمبيق، مالي، جمهورية الكونغو الديمقراطية، كوت ديفوار، إثيوبيا، غانا، أوغندا، الكاميرون، المغرب، الكونغو، أنغولا ومدغشقر، حيث تم توزيع المنتخبات المشاركة على 5 مجموعات (مجموعتان تضمان 3 منتخبات فقط).
كريم - ك

الرجوع إلى الأعلى