يتواجد الموهبة الجزائرية فارس شعيبي محل اهتمام عديد النوادي الأوروبية الكبيرة، نظير تألقه الملفت مع نادي تولوز الفرنسي خلال الأشهر القليلة الماضية (سجل هدفين وقدم أربع تمريرات حاسمة مع اختياره أفضل لاعب شاب في الليغ 1 خلال شهر أكتوبر).
وحسب “فوت ميركاتو”، فإن صاحب 20 ربيعا قد دخل اهتمامات مسؤولي نادي إشبيلية الإسباني، بعد أن أعربت إدارة نادي أرسنال الانجليزي عن رغبتها في التعاقد معه، بعد معاينته عن قرب في مباراتي تروا وستراسبورغ هذا الموسم.
ويصر نادي إشبيلية على خطف الموهبة شعيبي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، ولو أن هذا يبدو مستبعدا، على اعتبار أن مسؤولي تولوز لا يودون التفريط في خدماته في الوقت الحالي، بل يبحثون عن منحه المزيد من الوقت للتطور، كون ذلك كفيل بدفع أندية أخرى كبيرة للدخول لسباق الظفر بخدماته.
ويصر مسيرو تولوز على الاستفادة من عائدات تحويل شعيبي، الذي قد يُدر أموالا كبيرة على هذا الفريق الفرنسي، غير المتعود على بيع اللاعبين لفرق كبيرة.
ويعتبر شعيبي من العناصر المنتظر التحاقها بالمنتخب الوطني خلال تربص شهر مارس المقبل، بعد أن حسم أمره بخصوص المنتخب الذي سيمثله، وهو ما أكده بلماضي، خلال الندوة الصحفية التي نشطها قبل انطلاق تربص نوفمبر:” شعيبي قال لي ولمسؤولي نادي تولوز بأنه جزائري، وسيكون معنا مستقبلا، ولا أود الخوض كثيرا في موضوع هذا اللاعب، فكلكم على علم بما حدث خلال فترة التوقف الحالية”، في إشارة إلى تعرض شعيبي لضغوطات من رئيس نادي تولوز لحرمانه من المشاركة مع الخضر، مستغلا الفراغ الموجود خلال فترة التوقف الحالية، بالنسبة للاعبين غير المعنيين بالمشاركة في نهائيات كأس العالم بقطر.
ويبحث رئيس نادي تولوز داميان كومولي بإيعاز من رئيس الاتحادية الفرنسية لكرة القدم لوغريت، على التأثير على مستقبل شعيبي، ودفعه للتراجع عن تمثيل الخضر، ولو أن الأخير قد اتخذ قراره النهائي باللعب للجزائر، وأبلغ به الجميع.
ويرى الرجل الأول في نادي تولوز أن انضمام شعيبي للفئات السنية للديوك، والمشاركة في بطولة أوروبا للشباب المقررة شهر جويلية المقبل برومانيا وجورجيا كفيل برفع أسهم شعيبي كثيرا، ما قد يعود بالفائدة على الفريق خلال عملية تحويله إلى أحد النوادي الكبيرة، الراغبة في ضمه في الميركاتو الصيفي.
سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى