تمكنت أمس، مولودية بريكة من اقتطاع تأشيرة التأهل للدور القادم من كأس الجزائر، بعد فوزها على أمل بئر بوحوش بثلاثية نظيفة في مباراة عرفت الكثير من الإثارة والندية والاحتكاك البدني.
المرحلة الأولى شهدت انطلاقة قوية من جانب المحليين، مع استماتة كبيرة للضيوف، الذين فضلوا تجميد اللعب وتحصين قواعدهم الخلفية، ما جعلهم يتحملون ضغط المنافس الذي كاد أن يخطف هدف السبق، لو أحسن نذير استغلال الفرصة التي أتيحت له(د8).
 أصحاب الأرض ورغم نقص التركيز، واصلوا ضغطهم على دفاع منطقة الحارس خوشة، الذي تلقى هدفا عند الدقيقة (20) حمل توقيع العايش بقذفة قوية.
رد فعل الزوار كان قويا، حيث فشل كحول في مخادعة الحارس البريكي (د29)، قبل أن يلاحق سوء الطالع عبدو إثر عمل فردي(د34)، لتأتي الدقيقة (39) التي أهدر خلالها بحاش هدفا محققا للمولودية، فيما عرفت الدقائق الخمس الأخيرة من المرحلة الأولى هجمات متبادلة دون  جديد.
 المرحلة الثانية شهدت استفاقة من جانب الزوار، الذين رموا بكامل ثقلهم في المعسكر المقابل، من خلال تكثيف المحاولات بغية تعديل النتيجة، باللجوء خاصة إلى المرتدات التي لم تشكل أي خطر،  حيث ضيع عبدو فرصة للتسجيل (د58)، قبل أن يضاعف بحاش النتيجة بتسديدة (د66).
ومع مرور الوقت، عمد المحليون إلى تسيير النتيجة والوقت بالاقتصاد في الجهد، رغم ضغط الزوار الذين تلقوا هدفا ثالثا عن طريق سي عبد الله(د85)، لتنتهي المقابلة بتأهل تاريخي للمولودية.
م ـ مداني

الرجوع إلى الأعلى