حدّد الاتحاد الدولي لكرة القدم، معايير جديدة لاختيار رجل المباراة في مونديال قطر، أبرزها تحددي نسبة للجمهور لتحديد أفضل لاعب في اللقاء، من خلال فتح المجال للمسجلين في موقع «الفيفا» للتصويت بدءا من الدقيقة 60 وإلى غاية د88، إضافة إلى وجود لجنة فنية تقوم بتنقيط اللاعبين.
وأثارت جدلا كبيرا، تصريحات النجم البلجيكي دي بروين على اختياره رجل المباراة، مشيرا إلى أنه قدم أداء متوسطا خلال اللقاء، وأنه لم يكن في أفضل حالاته الفنية، مبديا اندهاشه الشديد من حصده للجائزة.
وسارع عضو الفيفا السويسري باسكال زوبربوهلر، للتوضيح بخصوص هذه النقطة التي أثارت الكثير من الجدل، بالنظر إلى الاختيارات التي وصفت بغير المنطقية، عندما قال في تصريحاته لعدة وسائل إعلام:»لا أريد أن أفصح عن تفاصيل معايير اختيار رجل المباراة في كأس العالم 2022 في اللجنة، ولكن نحن لسنا الجهة الوحيدة التي تساهم في ذلك».
وأضاف: «الجماهير من خلال تسجيلها عبر موقع (الفيفا) أيضا لها نسبة في اختيار لاعب المباراة في جميع أنحاء العالم خلال الفترة من الدقيقة 60 حتى الدقيقة 88، من خلال بعض أسماء اللاعبين الذين لعبوا وقدموا أداء جيدا». وتضم اللجنة الفنية التي أعلنت عنها «الفيفا» كل من: فينغر وكلينسمان وزاكيروني ووتشا ديري وأوليسي وفريد موندراغون وباسكال زوبيربولر، إلى جانب محللين الأداء وهما، أوليف شوت وكريس لوكستون.

الرجوع إلى الأعلى