شرعت إدارة الهلال السوداني في الحرب النفسية بشكل مبكر، قبل مواجهة اتحاد الجزائر أمسية غد الأحد، في لقاء برسم ذهاب الدور نصف النهائي من منافسة رابطة أبطال إفريقيا، حيث طالبت من الكاف بإجراء فحص على المنشطات على كل لاعبي تشكيلة سوسطارة دون استثناء، أو اختصار الفحص فقط علي العينة العشوائية.
رئيس الفريق السوداني أشرف سيد أحمد الكاردينال، أكد في تصريح للصحافة السودانية، بأن حادثة اللاعب بلايلي الموقوف بسنتين من قبل «الكاف»، لا يمكن أن تكون حالة فردية معزولة، مضيفا بقوله: «نحن نعلم بعلاقات اللاعبين هناك وبانتماءاتهم لمناطقهم، ونعلم عن الفحص الشامل للعينات والذي اخضع له جميع لاعبو الاتحاد، وكذا المخبر الذي أرسلت له العينة وزمن تسليم النتيجة.  باختصار نحن على علم بكل شيء، وستكون لنا كلمتنا في الوقت المناسب والزمن المناسب، وهذا بغية الحفاظ على أخلاقيات اللعبة وشرف المنافسة».
وحسب ذات المتحدث، فإن مطالبة الهلال بالفحص على كل لاعبي اتحاد الجزائر تبقي مشروعة، ولو أنه يدرك- كما قال- بأن لوائح وقوانين «الكاف» التي تسير اللعبة، لا تمنح النادي الحق الكامل في مثل هذا النوع من المطالبات.
يأتي طلب الهلال السوداني في نظر رئيسه، ضمن مساعيه للحفاظ عن ما أسماه بشرف ومصداقية المنافسة، والدفاع عن حقوق النادي ومكتسباته في المرحلة المقبلة، كما تعكس  هذه الخطوة الاستفزازية تخوفات السودانيين من قوة ممثل الكرة الجزائرية، وقدرته على   تلقينهم درسا في معقلهم، والعودة بنتيجة إيجابية ولو بدون بلايلي.
 من جهة أخرى أعلن رئيس الهلال عن تخصيص استقبال مميز لبعثة اتحاد الجزائر التي وصلت الخرطوم مساء أمس الجمعة، مؤكدا بأن الوفد الجزائري  سيجد كامل الاحترام والتقدير وسيحظي بمعاملة تليق وعظمة العلاقة بين شعبي السودان والجزائر.
 وأضاف ذات المتحدث يقول: «ربوح حداد وأعضاء البعثة محل احترامنا وكرمنا وضيافتنا خارج الملعب، لكن ليعذرونا داخل الملعب، لأن طموحنا في الوصول إلى الدور النهائي لا يمكن له أن يتوقف إلا بالظفر بالكأس».
 م ـ مداني

الرجوع إلى الأعلى