اليوم بملعب بولوغين (سا:21,30) - إتحاد الجزائر--- الهلال السوداني

يواجه سهرة اليوم فريق إتحاد الجزائر نظيره الهلال السوداني بملعب عمر حمادي (بولوغين)، لحساب إياب نصف نهائي رابطة أبطال إفريقيا بداية من الساعة (21,30)  .
ويسعى أبناء سوسطارة لدخول تاريخ المنافسة الأغلى قاريا، خاصة بعد النتيجة المحققة في مباراة الذهاب، أين تمكن رفقاء عودية من العودة بفوز ثمين (0/2)، يجعلهم يدخلون لقاء اليوم أكثر أريحية، مقارنة بلاعبي الهلال الذين سيكونون مجبرين على العودة في النتيجة، علما وأن تشكيلة نبيل الكوكي تحسن التفاوض خارج الديار، بدليل عدم تذوقها طعم الخسارة في جميع تنقلاتها.
ولهذا فإن العامل البسيكولوجي سيكون له دور كبير بالنسبة للاتحاد، حيث ركز المدرب حمدي خلال التدريبات الأخيرة على الجانب النفسي، حيث طالب لاعبيه بنسيان الفوز في السودان والتركيز على لقاء اليوم: “سندخل المباراة وكأننا متخلفون في النتيجة، وحظوظنا متساوية مع الهلال».
هذا وسيحرم الاتحاد من خدمات 3 لاعبين أساسيين، ويتعلق الأمر بكل من صانع الألعاب قدور بلجيلالي، الذي اتضح بأنه يعاني من كسر على مستوى الكتف، سيضطره للركون إلى الراحة حوالي شهر ونصف، ما يعني تضييعه النهائي، وبن عيادة ودرفلو المتواجدان مع المنتخب العسكري، إضافة إلى بلايلي المعاقب من قبل الكاف، غيابات لن يكون لها تأثير بالنظر إلى التعداد الثري الذي يضمه الاتحاد.وفي سياق منفصل علمت النصر من مصادر إعلامية سودانية مقربة من نادي الهلال، أن المدرب التونسي نبيل الكوكي، فرض حصارا رهيبا على لاعبيه، سواء بفندق الواحة أو خلال الحصص التدريبية الثلاث التي أجراها رفقاء الهداف «كاريكا»، حيث منعهم من الإدلاء بأي تصريح لوسائل الإعلام.
بورصاص.ر

مدرب إتحاد الجزائر حمدي يصرح
الهلال لن يتأهل على حسابنا واللاعبون محمسون فوق العادة
أكد مدرب اتحاد العاصمة ميلود حمدي، بأن المباراة لن تكون سهلة، كما لم يخف تحلي لاعبيه سيدخلونها بالعزيمة: «حققنا نتيجة إيجابية في لقاء الذهاب، وحققنا فوزا خطونا بفضله خطوة عملاقة إلى النهائي، وهذا أمر يجعلنا مطالبين بالتأكيد في مباراة العودة. صحيح فوزنا في الخرطوم يعطينا الأفضلية لكي نلعب بأكثر راحة، لكننا لن نمنح الغرور أي فرصة لكي يتسرب إلى أنفسنا. أظن أن الجميع لاحظ روح المجموعة، وهذا ما سيزيد من عزيمتنا على تحقيق التأهل التاريخي، الذي سيجعلنا فعلا ندخل السجل الذهبي للكاف».
كما تطرق مدرب سوسطارة إلى التحكيم، حيث قال: «أظن أنه ليس من عادة المدرب الحديث كثيرا عن التحكيم. شخصيا من عادتي تفادي الحديث عنه إطلاقا، لكن هناك أخطاء واضحة. ففي مباراة الذهاب التحكيم كان منحازا بشكل واضح، حيث حرم أندريا من ركلة جزاء ومنحنا 4 بطاقات صفراء. لا نقول أن البطاقات غير مبررة، لكن من غير المنطقي أن نرى بلجيلالي يتعرض إلى عرقلة خرج على إثرها مصابا، ولم نشاهد بطاقة صفراء للاعب المنافس. صراحة لم أفهم سبب هذا التحيز؟ لا يعقل أن لا يرتكب لاعبو الهلال طيلة 90 دقيقة أي خطأ يستحق البطاقة.
أتمنى أن يكون التحكيم نزيها في مباراة العودة، رغم أنني متأكد من أننا سنستغل أفضلية الأرض والجمهور، خاصة وأننا نملك أنصارا من ذهب».                              

م.خ

مدرب الهلال السوداني نبيل الكوكي
الحظ لن يكون مع الاتحاد دائما ولدينا الإمكانات لقلب الطاولة
أشعل مدرب الهلال السوداني نبيل الكوكي الحرب النفسية ساعات قليلة قبيل مباراة اليوم، عندما أكد قدرة لاعبيه على العودة بتأشيرة التأهل من ملعب بولوغين، كما قلل في تصريحاته من شأن الفوز المحقق من طرف أشبال المدرب حمدي في مباراة الذهاب، حيث قال: “الحظ لن يساند الإتحاد دائما. لم نكن نستحق الخسارة في لقاء الذهاب. كنا أفضل بكثير من الاتحاد. لقد تجاوزنا هذه الخسارة، ونحن هنا في الجزائر من أجل العودة بتأشيرة التأهل، لدينا الإمكانات لقلب الطاولة، وسبق أن فعلناها في مبارياتنا خارج الديار”.
وأضاف الكوكي يقول: “جمهور شمال إفريقيا حماسي، وأعرف التعامل معه، كما سبق لنا وأن لعبنا على العشب الاصطناعي من قبل. ثقتي كبيرة في اللاعبين من أجل العودة بالتأهل من الجزائر».
م.خ

الرجوع إلى الأعلى