• سألتحق بتربص المنتخب الوطني بمعنويات مرتفعة ولن أضيع الفرصة
عبر قائد إتحاد الجزائر نصر الدين خوالد، عن سعادته الكبيرة بالتأهل التاريخي الذي حققه رفقة زملائه، بالتأهل إلى نهائي منافسة رابطة أبطال إفريقيا لأول مرة في تاريخ سوسطارة.
كما لم يخف خوالد في هذا الحوار الذي خص به النصر أمس، بأن حظوظ فريقه في التتويج باللقب متساوية مع المنافس، كما تحدث خوالد عن تربص المنتخب الوطني الذي سينطلق اليوم.
*حققتم تأهلا تاريخيا على حساب الهلال السوداني. ما تعليقك؟
     الحمد لله على كل حال، التأهل لم يكن سهلا أمام فريق قدم إلى الجزائر من أجل لعب كل أوراقه، والعودة بتأشيرة التأهل. لا تنسوا أن الهلال قوي خارج الديار، وسبق أن خلق متاعب لأندية عديدة على غرار المغرب التيطواني، وهو ما يؤكد قوته. المهم علينا أن نفرح الآن بعد هذا الإنجاز، الذي طالما انتظرناه وانتظره أنصارنا وكل الشعب الجزائري.
*المباراة لم تكن سهلة و الهلال خلق لكم عدة متاعب مقارنة بمباراة الذهاب؟
     صحيح المباراة لم تكن سهلة، مع الإشارة إلى أن المباريات تختلف. كما تعلمون دخلنا المباراة ونحن متقدمون في النتيجة (1/2)، ما جعلنا نسير المباراة. ليس معنى ذلك أننا نكتفي بالدفاع، فالمدرب قدم لنا تعليمات بمحاولة التسجيل وتفادي تلقي الأهداف، لأنه ولا قدر الله في حال سجل الهلال كانت المباراة ستأخذ منحى آخر.
*أ لا ترى بأنكم تأثرتم نوعا ما بضغط المباراة؟
لا أعتقد ذلك. لدينا تشكيلة تضم لاعبين يملكون خبرة كبيرة، وعندما تتحدث عن الضغط، فإننا لعبنا مباراة الذهاب في ظروف أصعب، وبتواجد جمهور كبير من الهلال. أعتقد أنه في مثل هذه المباريات النتيجة تمر قبل أي شيء، وكنا نبحث عن تسيير تقدمنا في الذهاب. نحن اللاعبون كانت لدينا عزيمة ورغبة كبيرة في تحقيق التأهل، وبالتالي دخول التاريخ من أوسع أبوابه.
*من سوء حظكم أنكم ستلعبون مباراة الإياب خارج ملعبكم؟
     صحيح كنا نفضل لعب لقاء الإياب على ملعبنا، لكن هذه هي القرعة، المباراة النهائية ما تزال بعيدة، وعلينا التحضير لها كما ينبغي. لدينا مباريات أخرى في البطولة سنركز عليها، ولكل مقام مقال.
*رئيس الرابطة قرباج أكد بأن لقاء الذهاب سيلعب بملعب 5 جويلية، هل سيساعدكم ذلك؟
     نحترم قرار رئيس الرابطة قرباج. صحيح أنه صرح بأن المباراة النهائية  ستلعب بملعب 5 جويلية، لكن ليس معنى ذلك بأن المباراة ستلعب رسميا هناك، سنجتمع نحن اللاعبون فيما بيننا، وسنتخذ القرار الذي يساعدنا، خاصة وأن مباراة الذهاب ستكون مهمة بالنسبة لنا.
* ماذا تقصد بالضبط؟
     لا أقصد أي شيء، كلامي واضح وبصفتي قائدا للفريق، قلت لكم بأننا سنجتمع نحن اللاعبون فيما بيننا، وبحضور الطاقم الفني والرئيس، لاتخاذ القرار الأنسب، خاصة وأننا نطمح لصناعة الفارق في لقاء الذهاب، من أجل التنقل بكل أريحية إلى مباراة العودة.
*وكيف ترى حظوظ تتويجكم باللقب القاري؟
     أنا متفائل. لدينا تشكيلة قوية ولدينا كل المقومات التي تسمح لنا بالتتويج، لكن ليس معنى ذلك أننا أمام طريق مفتوح، وأعتقد أن حظوظنا في التتويج ستكون متساوية مع المنافس مهما كان.
*ستكونون على موعد مع تأكيد العودة القوية للأندية الجزائرية في المنافسة القارية، حيث أنكم ستدافعون عن اللقب الذي توج به الوفاق في النسخة الماضية، ما سيزيد من الضغط عليكم، أليس كذلك؟
     نحن نمثل الجزائر ككل وليس إتحاد الجزائر، وهو حافز إضافي وليس ضغطا سلبيا، بل هو ضغط إيجابي لأنه بمجرد أن تتذكر بأن كل الجزائر خلفك تشعر بإحساس غريب، مثلما حدث معنا في لقاء الهلال السوداني، أين حمسنا أنفسنا بالنشيد الوطني، كما أننا سنحاول التتويج باللقب القاري لأول مرة في تاريخ الاتحاد، وهذا لكتابة أسمائنا في السجل الذهبي للفريق، بعد أن دخلنا التاريخ من أوسع أبوابه.
*لن تفرح كثيرا بالتأهل إلى النهائي، لأنك ستكون على موعد مع الانضمام إلى المنتخب أليس كذلك؟
    صحيح سألتحق غدا (يقصد اليوم) بتربص المنتخب الوطني، الحمد لله سأدخل المعسكر و معنوياتي في السحاب بعد التأهل التاريخي إلى النهائي، لكن سأضع كل هذا جانبا وأركز على المنتخب. سأحاول أن أفرض نفسي، خاصة إذا ما أتيحت لي الفرصة كما تعلمون نحن على موعد مع لعب مباراتين وديتين، ما يعني أن الفرصة قد تتاح لي، و لن أضعها تمر جانبا .
*هل من كلمة أخيرة؟
     أريد في الختام أن أشكر أنصارنا وكل الشعب الجزائري الذي وقف إلى جانبنا، من أجل الوصول إلى هذا الإنجاز التاريخي. صراحة صور فرحة أنصارنا سواء في الملعب أو خارجه، جعلتنا كلاعبين نشعر بالفخر، وسنحاول أن نكون في الموعد في النهائي بحول الله.
حاوره: بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى