lكبار أندية أوروبا تراقبني وفخور بتصدري قائمة هدافي دوري الأبطال         lعائلتي تنحدر من قالمة وبن زيمة ملهمي

عبر أفضل هداف في دوري أبطال أوروبا للشباب أمين شياخة عن إعجابه الشديد بالمنتخب الوطني، حتى وإن رفض الخوض في هذا الموضوع كثيرا، وهو الذي اتفق مع رئيس الفاف وليد صادي سابقا بإرجاء قدومه إلى غاية الاطمئنان على مستقبله الاحترافي، وقال مهاجم نادي كوبنهاغن الدانماركي لأقل من 19 عاما، إنه يتابع عن كثب الخضر، ومعجب كثيرا بطريقة معاملة الجمهور للاعبين.
أمين شياخة لديه هذا الموسم إحصائيات مذهلة (8 أهداف وتمريرتان حاسمتان في 9 مباريات) و 20 هدفا و 5 تمريرات حاسمة في جميع المسابقات، وقال في هذا الخصوص خلال الحوار الذي أجراه مع موقع «لاغازيت دي فونيك»: «منذ بداية الموسم سجلت 20 هدفا وقدمت 5 تمريرات حاسمة، وهو أمر جيد بالنسبة لي من وجهة نظر شخصية، لأنني أحاول دائما إحداث تأثير على المباراة، ويمكن أن ألعب حول منطقة الجزاء أو أعمق قليلا لمساعدة زملائي، ولكنني أحب تسجيل الأهداف، لذلك فهو إنجاز كبير حتى الآن مع 20 هدفا».
أفضل هداف في دوري الشباب هذا الموسم،المتواجد تحت الأنظار، قال إنه فخور بإنجازاته على أرض الملعب: «من المهم بالنسبة لي أن أكون هداف دوري الشباب لدوري أبطال أوروبا لهذا العام، لأنها مسابقة تلعب فيها ضد الأحسن في أوروبا، وكوني أفضل هداف في هذه المسابقة يؤكد الكثير عن مستواي».
ولم تمر عروض شياخة القوية دون أن يلاحظها أحد، حيث يقال إن جوفنتوس وأجاكس وضعا أنظارهما على اللاعب، ومع ذلك لا يزال يركز على موسمه وناديه: «أركز بشدة على ناديي إف سي كوبنهاغن، وأحاول أن أكون أفضل لاعب، وأعلم أن الأندية في جميع أنحاء أوروبا تراقبني، وهذا أمر طبيعي، ولكنني أركز فقط على إف سي كوبنهاغن».
ولم يخف شياخة، وهو في الأصل من قالمة، ارتباطه بأرض أجداده، على الصعيدين الشخصي والكروي:»عائلتي تنحدر من قالمة، ونشأ والدي هناك، ولذلك أذهب إلى قالمة مرة إلى مرتين في السنة لزيارة الأقارب».
ليختتم صاحب 18 عاما تصريحاته بالحديث عن المنتخب الوطني، وقال:» تابعت الخضر عن كثب، وأحب الطريقة التي يعامل بها الناس اللاعبين»، على الرغم من أن اللاعب لم يرغب في فتح صفحة المنتخب الوطني أكثر من ذلك، إلا أنه عبر عن حبه لأرض أسلافه بطريقته الخاصة.
وعن لاعبه المفضل، أشار إلى تفضيله كريم بن زيمة ووفقا له، فإنهما متشابهان في طريقة لعبهما: «لطالما نظرت إلى الطريقة التي يلعب بها بن زيمة وأحببتها، وأعتقد أنني أشبهه بعض الشيء، وفي الحقيقة أننا نحب اللعب بالكرة».
سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى