كشف المدرب إيبارت فيلود، بأنه هو من طلب الرحيل من العارضة الفنية لشباب قسنطينة، مشيرا خلال الاتصال الهاتفي الذي جمعه بالنصر، بأنه يشكك في هزيمة الساورة، مضيفا بأن تواضع التعداد والذهنية السيئة للاعبين، أبرز خطر يهدد مستقبل الشباب.
*أهلا فيلود هل تؤكد لنا خبر فسخ عقدك مع شباب قسنطينة؟
     نعم أتممت كل الأمور منذ بضعة دقائق، و غادرت للتو مكتب الرئيس، من الآن لست مدربا لشباب قسنطينة.
*هل لك أن تشرح لنا كيف تم الاتفاق؟
     أنا من طلبت المغادرة من العارضة الفنية للفريق و ليس العكس، صحيح أن المسيرين طلبوا مني الحضور إلى مقر الفريق من أجل اجتماع طارئ، و لقد سهلت لهم المأمورية، حيث طلبت منهم المغادرة والاستقالة من على رأس العارضة الفنية للفريق، وهو الطلب الذي وافقوا عليه.
*وما هي أسباب استقالتك هل هي الخسارة أمام الساورة أم ماذا بالضبط؟
     هناك عدة أسباب دفعتني للاستقالة من الفريق، لعل أهمها التعداد الذي يشكل الفريق، وهنا أؤكد لكم وجود عدة لاعبين ممتازين وذوي أخلاق عالية، لكن عدم توفر البدائل المناسبة وتواضع مستوى البعض الأخر، جعلني أفكر بجدية في الاستقالة من العارضة الفنية.
*ولماذا لم تطالب باستقدام لاعبين في المستوى من قبل؟
    لم أقم بعملية الاستقدامات، حيث أن الإدارة هي من أشرفت على العملية، فعند توقيعي على العقد، كان المسيرون قد انتدبوا عدة عناصر، ولم تعد هناك إجازات كثيرة شاغرة، وبحكم الحديث الذي جمعني مع الرئيس يومها، فقد أقنعني بنوعية اللاعبين الذين يضمهم الفريق، ولكني اكتشفت العكس بعد أن أشرفت على التربص التحضيري الأول بتونس، حيث لم أقتنع بالتعداد.
*وما هي الخرجة التي قمت بها بعد تربص تونس؟
     بعد تربص تونس قدمت قائمة إلى المسيرين بأسماء العناصر الواجب تسريحها، لكن الإدارة لم تسرح أي لاعب، ولا أريد الحديث عن الأسباب التي حالت دون ذلك، لكني كمدرب طالبت بتسريح بعض العناصر من أجل استقدام لاعبين آخرين، و تدعيم بعض المناصب، على غرار محور الدفاع، لكن الإدارة كان لها رأي أخر، وأريد أن أؤكد لكم نقطة مهمة.

تواضع التعداد والذهنية السيئة لبعض اللاعبين خطر يهدد الشباب

*تفضل كوتش...
     لقد كنت وراء استقدام لاعب واحد، ويتعلق الأمر بالمهاجم الإيفواري كورو كوني، حيث أنني أنا من كنت وراء اقتراحه على المسيرين، ولا أريد الحكم عليه واترك لكم ذلك، لكني أؤكد لكم بأنه يملك إمكانات لا بأس بها، كما أن هناك بعض العناصر التي أحييها على الأخلاق العالية التي تتمتع بها و التربية الحميدة، حيث لم أجد معها أية مشكلة، عكس بعض العناصر التي لديها ذهنية سيئة وأثرت على الفريق، خاصة في مباراة الساورة.
*وهل تحمل هاته العناصر مسؤولية الخسارة؟
     لا أخفي عليكم، تراودني شكوك بخصوص الهزيمة أمام شبيبة الساورة، وهذا بالنظر إلى مجريات المباراة، حيث أنني لم أتعرف على فريقي، وبعض العناصر كأن المباراة لا تعنيها، إذا كانوا يعتبرونني المشكل، لقد غادرت وأتمنى أن يوفقوا وتكون لديهم ردة فعل إيجابية بداية من مباراة البليدة.
*هل من كلمة أخيرة؟
     في الأخير أريد أن أحيي إدارة الفريق بقيادة الرئيس محمد حداد، على منحي فرصة تدريب نادي عريق مثل شباب قسنطينة، لكنني لم أكن أريد أن يكون مشواري معهم على هذا النحو، وأعتذر من أنصاره الأوفياء الذين تشرفت بتدريب فريقهم، وأطلب منهم الوقوف خلفه، خاصة في الوقت الحالي، ومن أعماق قلبي أتمنى التوفيق لشباب قسنطينة.

حاوره: بورصاص.ر

زغدود سيشرف على حصة الاستئناف: إدارة السنافر تفسخ عقد فيلود بالتراضي و روابح الأقرب لتعويضه
فسخت إدارة النادي الرياضي القسنطيني عقد مدربها إيبارت فيلود بالتراضي صبيحة أمس، بعد الخسارة المذلة التي سجلها الفريق في بشار أمام شبيبة الساورة بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف واحد، مثلما أشرنا إليه في عدد أمس، حيث أن الرئيس حداد والمدير المالي والإداري حكيم دابه و المدير الرياضي سمير بن كنيدة، اجتمعوا صبيحة أمس بمكتب الرئيس حداد بمنطقة زواغي، و تتحدث مصادر موثوقة عن دخول الإدارة في مفاوضات جدية مع المدرب روابح توفيق.
وحسب مصادر النصر ، فإن الرئيس حداد، وقبل أن يقترح على المدرب فسخ العقد بالتراضي، تفاجأ بطلب فيلود الذي أصر على الرحيل، بعدما وصلته بعض المعلومات مفادها رغبة الإدارة في تنحيته.
واستنادا إلى ذات المصادر، فإن الرئيس حداد قد وافق على رحيل المدرب فيلود، حيث أن التقني الفرنسي، لم يضع أية شروط وطلب الحصول على منحتي مولودية بجاية وإتحاد الحراش، دون الاستفادة من أجرتين شهريتين وفق ما ينص عليه العقد، وهي الخطوة التي تحسب للتقني الفرنسي، الذي تلقى الإشادة من طرف مسيري الشباب، خاصة وأنه جنبهم الوقوع في مشكلة عويصة، مثلما سبق وأن حدث مع مدربين سابقين، في صورة غارزيتو وحتى المدرب الفرنسي الآخر فرانسوا براتشي، اللذين لجآ إلى لجنة النزاعات من أجل المطالبة بحقوقهما.
وفي السياق ذاته قررت الإدارة الاحتفاظ مؤقتا بالمدرب المساعد منير زغدود، وهذا من أجل الإشراف على تحضير الفريق لمباراة الجمعة أمام إتحاد البليدة، علما وأن هذا اللقاء سيكون منقولا على المباشر على القناة الثالثة، وهو ما جعل الرابطة المحترفة تقدمه إلى الساعة (16,00) عوض الساعة (18,00) كما كان مبرمجا من قبل، حيث سيتكفل لاعب السنافر السابق عشية اليوم بالإشراف على حصة الاستئناف، على أن يتحدد مصيره النهائي بعد قدوم المدرب الجديد، حيث أن الإدارة ستترك حرية اختيار الطاقم المساعد للمدرب الذي سيخلف المدرب فيلود، والذي تريده محليا أو عربيا، مثلما أكده الرئيس محمد حداد للنصر: «لقد فسخنا عقد المدرب إيبارت فيلود بالتراضي، ونحن نشكره على تفهمه، حيث وافق على مغادرة الفريق دون الحصول على أي تعويض. نحن في رحلة بحث عن خليفة فيلود، ولا أخفي عليكم بأنني أحبذ أن يكون المدرب الجديد محليا، على الرغم أن القرار لن اتخذه لوحدي، بل بالتشاور مع بقية المسيرين».
وأضاف حداد في نفس الإطار: «لقد تلقينا مقترحات بعدة أسماء، على غرار موسى صايب وآيت جودي وفؤاد بوعلي وكمال مواسة، إضافة إلى أسماء مدربين عرب على غرار التونسي نصر الدين نابي، والمغربي مصطفى فاخير، وبعض المدربين الأجانب الذين أتحفظ عنهم، لأن رغبتنا في استقدام مدرب محلي أو عربي أكبر».              

بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى