كشف لاعب المنتخب الأولمبي نور الإسلام صالح، بأنه وبقية زملائه يرحبون بنجوم الخضر معهم في أولمبياد «ريو دي جانيرو، مشيرا إلى أنهم سيمنحونهم الإضافة المرجوة، ومضيفا خلال الحديث الذي جمعه بالنصر، بأن تواجد لاعب مثل محرز إلى جانبهم يعتبر تشريف لهم، بالنظر إلى المستوى الرفيع الذي يقدمه مع ناديه ليستر الانجليزي، والذي جعله محل إشادة الصحافة العالمية.
• خطفتم ورقة التأهل إلى أولمبياد «ريو»، رغم أن لا أحد رشحكم لذلك، ما تعليقك؟
     صحيح أن لا أحد رشحنا في الجزائر لإفتكاك إحدى تأشيرات التأهل إلى أولمبياد «ريو دي جانيرو» 2016، ولكن ثقتنا في أنفسنا كانت كبيرة قبيل التنقل إلى السنغال، خاصة وأننا نعرف إمكاناتنا جيدا، وحضرنا لهذا الموعد بشكل كبير، من خلال إجرائنا لعدة تربصات.
• كتبتكم أسماءكم في سجل المنافسة القارية بأحرف من ذهب أليس كذلك؟
     بطبيعة الحال نجحنا في كتابة أسمائنا بأحرف من ذهب، كيف لا ونحن نجحنا في إعادة الجزائر إلى الأولمبياد بعد 36 سنة من الغياب. لقد كنا في قمة السعادة عقب هذا الإنجاز الرائع، رغم أننا كنا نطمح في آخر الدورة للعودة بكأس الأمم الإفريقية، سيما وأنها اقتربت منا بشكل كبير بعد مواجهتنا لنيجيريا في النهائي، والتي أفتكت منا اللقب بضربة حظ حسب اعتقادي.
• الجميع تحدث عن دور المدرب شورمان في تحقيق هذا الإنجاز...
     أجل المدرب السويسري بيار شورمان لعب دورا فعالا في تأهلنا إلى أولمبياد «ريو دي جانيرو»، وهذا من خلال العمل الجبار الذي قام به معنا. لقد كان يؤمن بالمجموعة منذ قدومه إلى الجزائر، حيث أخضعنا لتحضيرات في المستوى طيلة الفترة الماضية، كما أن لمسته في الدورة كانت واضحة، خاصة خلال مباراتي مالي وجنوب إفريقيا. نحن نتمنى أن يواصل مع المنتخب الأولمبي لسنوات عديدة، خاصة وأن لديه ما يقدمه للكرة الجزائرية على مستوى الفئات الشبانية.
•  كثـر الحديث عن تدعيم من المنتخب الأول ما رأيكم في الموضوع؟
     صحيح أن كل لاعب من المنتخب الأولمبي الذي شارك في دورة السنغال، يود التواجد في «ريو دي جانيرو» شهر أوت القادم، ولكن الأمور بيد المدرب شورمان والإتحادية الجزائرية لكرة القدم، اعتقد بأن من يريد أن يكون حاضرا رفقة المجموعة بالبرازيل، فما عليه سوى أن يكون في المستوى عند نهاية الموسم.
أما بخصوص إمكانية تدعيم المنتخب الأولمبي بلاعبين من المنتخب الأول، فنحن نرحب بكل العناصر التي يختارها الناخب الوطني شورمان، والتي بإمكانها أن تقدم لنا الإضافة اللازمة، خاصة وأن المهمة ستكون صعبة في البرازيل، كوننا مرشحين لمواجهة منتخبات عالمية.
• إذا أنتم لا تعارضون فكرة التدعيم؟
     تريد الصراحة.في المنتخب الأولمبي بحاجة إلى لاعبين من المنتخب الأول، وهذا من أجل منحنا الإضافة المرجوة، ولاعب مثل محرز بإمكانه أن يفيدنا كثيرا خلال الدورة، كما سيكون لتواجده معنا الأثر الإيجابي على بقية اللاعبين الشباب الذين هم بحاجة إلى الاحتكاك بأسماء تتألق في الدوريات الأوربية. نحن سنتقبل أي قرار يتخذها المدرب والمسؤولين.
• هل من كلمة أخيرة؟
     بعد أن شرفنا الجزائر في السنغال، نحن سنكون على موعد آخر من أجل كتابة التاريخ بالبرازيل. سنحاول أن نكون على أتم الاستعداد لهذه التظاهرة العالمية، خاصة وأنها فرصة مناسبة للشبان من أجل الظفر بعقود احترافية في أوروبا، كونها ستكون متابعة بشكل كبير من طرف وكلاء اللاعبين.         

حاوره: مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى