يجهز مانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبير، عرضين بقيمة 41 مليون أورو لأجل استقدام مهاجم المنتخب الوطني رياض محرز خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، حيث انفردت حصة «تيلي فوت» التي تبثها القناة الفرنسية الأولى «تي.أ.ف.1» بخبر مفاده أن ناديين من الدوري الإنجليزي الممتاز، على استعداد لعرض قيمة مالية ضخمة لأجل استقدام رياض محرز.
وأعدت القناة الفرنسية روبورتاجا حول هداف الخضر الذي يتألق بشكل لافت مع ناديه ليستر سيتي، عاد خلاله محرز للحديث عن بداياته في فرنسا وأيضا رفض رئيس أولمبيك مرسيليا استقدامه في وقت مضى، مؤكدا بأن عودته إلى الدوري الفرنسي غير محتملة الآن.
 وجدد نجم المنتخب الوطني تأكيده على بقائه في صفوف ليستر سيتي خلال الميركاتو الشتوي، لما قال: “لا أفكر في الرحيل. أشعر بأنني مرتاح هنا. سيكون من الغباء أن أرحل في جانفي، خاصة وأننا في المرتبة الأولى”.
من جهة أخرى وضع العملاق الإسباني و المتوج أمس بالموندياليتو برشلونة محرز حلا بديلا، والذي قد يلجأ إليه في حال فشل صفقة الألماني رويس، الأخير الذي دخلت معه إدارة البارصا في اتصالات منذ الصائفة الماضية، لكن عقوبة “الفيفا” وضعت إدارة النادي الكاتالاني في ورطة، بحكم أن نجم بوروسيا دورتموند رفض الانتقال إلى برشلونة والبقاء بعيدا عن أجواء المنافسة.
وكانت الصحافة الإسبانية قد نصحت إدارة ريال مدريد في وقت سابق بضرورة التعاقد مع محرز، الذي يتماشى و طريقة لعب النادي الملكي، لكن إدارة برشلونة قد تظفر بصفقة نجم الخضر، على الرغم من أن محرز لا يفكر في الرحيل في الوقت الراهن، ويبحث عن مواصلة المشوار مع ناديه ليستير سيتي، الذي حطم معه كل الأرقام، وتمكن من تسجيل 13 هدفا هذا الموسم، ما جعل حصيلته الإجمالية في «البريمير ليغ»، منذ أول مباراة لعبها في هذا الدوري تبلغ 17 هدفا لما نحتسب الرباعية، التي سجلها الموسم الفارط .
 بلغة الأرقام فإن الجناح الطائر لنادي ليستر سيتي، لعب 46 مباراة حتى الآن في الدوري الأنجليزي الممتاز، أي موسم ونصف، ليحطم بالتالي رقم رشيد حركوك كأفضل هداف جزائري لكل الأوقات في هذا الدوري الذي لعب فيه مطلع الثمانينات، بألوان كل من كوينز بارك رانجرس ونوتس كاونتي، حيث شارك في 78 مباراة منها 69 أساسيا وجمع 6220 دقيقة مقابل 16 هدفا.                   

بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى