ملعب الشهيد زبانة، طقس غائم، جمهور قليل، أرضية صالحة، تنظيم محكم، تحكيم للثلاثي: بن براهم وعلاوة وشملح
الأهداف: الزعبية الد 73 وبن يحيى الد 76 للمولودية
عودية الد 71 للاتحاد
الإنذارات: العربي كمال الد 68 وناتاش الد 90+4 من المولودية
بن خماسة الد 44 من الاتحاد
م.وهران: ناتاش، عايش، نساخ، بن يحيى، بن شايب، بن عمارة، العربي كمال، براجة، برملة (شلاوة 90+3)، يعلاوي (موسي 59)، الزعبية
المدرب: بوعلي
إ. العاصمة: منصوري، بن عيادة، بدبودة (شتال 82)، عبد اللاوي، شافعي، كودري، بن خماسة، أندريا، فرحات، ناجي (عودية 63)، سوقار (بن موسى72)
المدرب: حمدي
نجح فريق مولودية وهران عشية أمس في تذوق طعم الفوز لأول مرة في سنة 2016، ووضع حد لسلسلة نتائجه السلبية، بعدما فاز على ضيفه اتحاد العاصمة، موقفا بالمرة زحف الأخير وملحقا به الهزيمة الثانية منذ بداية الموسم، في مباراة كانت شبه فاترة إلى غاية العشرين دقيقة الأخيرة التي كانت جد مثيرة.
ولم ترق المواجهة في شوطها الأول إلى المستوى المطلوب، وعرفت أفضلية طفيفة في اللعب من جانب الحمراوة، الذين حاولوا الدخول بقوة وضيعوا أول فرصة في الد 5، بعد توزيعة من عايش ناحية الزعبية، لكن كرة الأخير صدها الحارس منصوري.
بعدها بدأ العاصميون يتحكمون في زمام اللعب شيئا فشيئا، وصنعوا عدة فرص وجدت الحارس ناتاش بالمرصاد، على غرار محاولة ناجي في الد 26، ومحاولة نفس اللاعب على الطائر في الد 32، والتي صدها ناتاش بأعجوبة، كما مرت قذفة أندريا فوق المرمى. رد المحليين جاء في الد 35 إثر فتحة من نساخ، استقبلها برملة برأسية لكنها لم تشكل أي خطر على مرمى منصوري.
وتواصل اللعب خلال المرحلة الثانية على نفس النسق، حيث استمرت خطورة الاتحاد الذي صنع عدة محاولات سانحة، في الوقت الذي ظهر فيه هجوم الحمراوة عقيما، ولم تتح لهم سوى بعض المحاولات المحتشمة، على غرار قذفة بن عمارة في الد 67، من على  بعد 30 م، والتي لم تقلق الحارس منصوري.
خطورة الزوار كللت بهدف السبق في الد 71، إثر تمريرة في العمق من فرحات ناحية البديل عودية، الأخير الذي وجد نفسه وجها لوجه مع الحارس ناتاش، ولم يجد صعوبة في وضع الكرة في عمق الشباك.
هذا الهدف وخز مشاعر الحمراوة الذين رموا بكل ثقلهم نحو الهجوم، ما سمح لهم بتعديل الكفة بسرعة في الد 73، إثر مخالفة من العربي كمال، وسوء مراقبة من دفاع العاصميين، استغله الزعبية ليعدل النتيجة برأسية محكمة.
بعدها بثلاث دقائق تمكن بن يحيى من إمضاء الهدف الثاني للمولودية، مستغلا تمريرة حاسمة من الزعبية.
وحاول الزوار العودة في النتيجة في الدقائق المتبقية، لكن دفاع المولودية وقف سدا منيعا مع تعمد تضييع الوقت إلى غاية نهاية المباراة، بفوز ثمين لرفاق هداف الدوري بعشرة أهداف الزعبية.
عبد الجليل

الرجوع إلى الأعلى