لا يزال نجم المنتخب الوطني رياض محرز محل إشادة وثناء كبار اللاعبين والمدربين في العالم، نظير أدائه المتميز في الدوري الانجليزي هذا الموسم.وأشاد المدير الفني لنادي أرسنال الانجليزي أرسين فينغر كثيرا برياض محرز لاعب ليستر سيتي، الذي سيواجهه يوم الغد لحساب الجولة 26 للدوري الإنجليزي الممتاز.وقال المدرب الفرنسي المشهور بأن محرز يعد مصدر الخطر الأول في فريقه، بالنظر إلى حسه التهديفي الكبير، وتمريراته السحرية.وأضاف فينغر في هذا الخصوص: «محرز... إنه لاعب رائع جدا، فهو يستطيع خلق عديد الفرص الخطيرة في أماكن ضيقة. لقد صنع الكثير من الأهداف هذا الموسم، بالإضافة إلى أنه يسجل باستمرار لفريقه».وبخصوص تألق ليستر هذا الموسم قال فينغر: «إنه أمر رائع جدا، فهو دليل على أنك عندما تتدرب بجدية كبيرة، فإنك تحصد النتائج الجيدة، فضلا على أن هذا الفريق يملك لاعبين مميزين ويتعلق الأمر بمحرز وفاردي».من جهة أخرى أشاد خير الدين مضوي مدرب الوحدة السعودي الحالي، برياض محرز المتألق في الدوري الإنجليزي الممتاز، إلا أن مدرب وفاق سطيف الأسبق، اعتبر بأن لاعب الخضر الأسبق صالح عصاد أفضل من نجم ليستر سيتي.وقال مضوي في حوار له مع صحيفة «العربي الجديد»، عند مقارنته بين محرز وعصاد: «بصراحة كنت طفلا أو مراهقا عندما تابعنا منتخب الثمانينيات، واستمتعنا بمراوغات صالح عصاد، لكنني أقولها بصراحة وهذا رأيي الشخصي. محرز لا يمكنه أن يبلغ مستوى عصاد لأن صالح كان أقوى، ولعب الكرة في ظروف أصعب من الظروف التي يلعب فيها الآن محرز» .
وكانت جريدة “ليكيب” قد أثنت على الحس التهديفي الكبير لمحرز وفاردي، وقالت الجريدة ذائعة الصيت في فرنسا، بأن ثنائي ليستر سيتي الانجليزي سجل أكثر مما سجله الثنائي الأغلى في “الليغا” الإسبانية رونالدو وميسي.
وكان محرز وفاردي قد وقعا 32 هدفا (14 هدفا لمحرز و 18 هدفا لفادري)، فيما سجل نجما ريال مدريد وبرشلونة 31 هدفا (رونالدو 19 هدفا، وميسي 12 هدفا).
مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى