اليوم بملعب «أبوجا ستاديوم» (14:00سا)/ نادي ناساروا يونايتيد = شباب قسنطينة
يبحث النادي الرياضي القسنطيني بعد ظهر اليوم عن تحقيق نتيجة إيجابية، والعودة بنصف التأشيرة من العاصمة النيجيرية أبوجا، عندما يواجه مضيفه نادي ناساروا يونايتيد النيجيري في ذهاب الدور السادس عشر من منافسة كأس الكاف بداية من الساعة الثانية زوالا (14:00سا).
وهي ثالث مشاركة لشباب قسنطينة في تاريخه، حيث سبق له وأن شارك أصحاب اللونين الأخضر والأسود خارجيا في مناسبتين من قبل، الأولى كانت في منافسة رابطة أبطال إفريقيا منذ حوالي 19 سنة، وتحديدا في الموسم 1997/1998، عقب التتويج باللقب الوحيد الذي يزين خزانة النادي، قبل أن يشارك السنافر في منافسة كأس «الكاف» منذ موسمين، وهي نفس المنافسة التي سيكون رفقاء بزاز على موعد معها اليوم بداية من الساعة الثانية بعد الظهر، أين سيدخل الشباب بنية تحقيق نتيجة إيجابية، من أجل تشريف الراية الوطنية.
عكس ما كان عليه الحال عند وصول البعثة إلى فندق «تشيلسي» مقر إقامتها، في العاصمة النيجيرية أبوجا، أين كان الجميع منهكا، جراء الرحلة الشاقة والمتعبة، عادت الحيوية نوعا ما إلى لاعبي الشباب صبيحة أمس، أين عمل أشبال غوميز في ظروف أفضل، خاصة أن درجة الحرارة انخفضت أمس، عكس الرطوبة التي ارتفعت، حيث أنها وصلت إلى حدود 81 بالمائة في منتصف النهار، وهو الأمر الذي قد يؤثر على مردود اللاعبين، كما أننا لاحظنا أمس هبوب بعض الرياح الخفيفة في نفس توقيت المباراة.
وفي سياق تحضيراته لمباراة اليوم، تحصل مدرب السنافر ديديي غوميز على معلومات عن المنافس النيجيري نادي ناساروا، جعلته يقرر دخول اللقاء بخطة حذرة، من خلال تعزيز منطقة وسط الميدان، ومنح تعليمات خاصة للاعبي الأجنحة، ولم يجد مدرب شباب قسنطينة صعوبة في تحديد التشكيلة الأساسية التي سيشركها في مباراة اليوم، خاصة في ظل عدم توفر حلول كثيرة بالنسبة إليه، سيما وأن التشكيلة تنقلت ب 16 لاعبا فقط، ما جعل الحلول شبه منعدمة على مستوى محور الدفاع، وحتمت على المدرب غوميز انتهاج خطة حذرة.
بورصاص. ر

مدرب الشباب  ديديه غوميز للنصر: ثقتي كبير في عناصري وأطمح للذهاب بعيدا  في الكاف
عبر مدرب السنافر عن ثقته الكبيرة في لاعبيه، من أجل تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة اليوم أمام نادي ناساروا يونايتيد، كما لم يخف في حديثه مع النصر رغبته الذهاب بعيدا في هذه المنافسة :» اللقاء سيكون قويا وصعبا كونه سيلعب في ظروف صعبة، ولاعبو فريقي غير متعودين عليها، ومع ذلك طالبتهم بضرورة التركيز فقط على المواجهة، ولدي الثقة الكاملة في المجموعة من أجل الدخول بقوة في المواجهة، سيما وأن طموحاتنا كبيرة و هدفنا يبقى العودة بنتيجة ايجابية، و بالتالي ضمان نصف التأشيرة هنا في نيجيريا قبل لقاء العودة بحملاوي». وأضاف غوميز: « لقد تحصلت على الكثير من المعلومات، كما أن هناك بعض النقاط التي عملت على جلبها، وسأسعى للاستفادة منها فوق الميدان، ومع ذلك أؤكد بأن المعلومات عن الخصم لا تهمني، بقدر ما تهمني جاهزية لاعبي فريقي، الذين عندما يتواجدون في كامل قوتهم البدنية والفنية سأكون سعيدا و واثقا من عودة فريقي بنتيجة إيجابية، فلا شيء يعيقني و يخيفني أكثر من درجة الحرارة و الرطوبة و تأثر اللاعبين بها» .
بورصاص.ر

مدرب ناساروا كابوري يؤكد: سنواجه منافسا مجهولا و علينا صنع الفارق في مباراة الذهاب
أكد مدرب نادي ناساروا يونايتيد كابوري بأن فريقه جاهز لطي صفحة الإخفاقات في البطولة، من خلال قهر «السنافر»، حيث قال:» علينا تجاوز إخفاقات البطولة، في منافسة كأس الكونفدرالية الإفريقية، صحيح أننا نبصم على بداية سيئة، لكننا مستعدون لتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة شباب قسنطينة». كما تحدث مدرب نادي ناساروا يوناتيد عن شباب قسنطينة، في تصريحات خص بها صحيفة «سبورتينغ ليف» النيجيرية في عدد أمس، حيث قال:»سنواجه فريقا مجهولا بالنسبة إلينا، على اعتبار أنه يوجد في بلد بعيد عنا، لكننا كلفنا أعضاء الاتحادية النيجيرية بجمع أكبر عدد ممكن من المعلومات عن هذا الفريق».                          

بورصاص.ر

أصداء من نيجيريا
حفلة «جاز» بفندق تشيلسي أحدثت حالة طوارئ
عبرت إدارة النادي الرياضي القسنطيني عن استيائها الشديد من التصرفات التي يقوم بها النيجيريون، والتي من شأنها أن تؤثر على تركيز المجموعة، قبيل المباراة المنتظرة اليوم، حيث عانت بعثة السنافر الأمرين سهرة أمس الأول، بسبب الحفلة التي تم برمجتها بفندق تشيلسي، أين يقيم الشباب، حيث أحدث صخب حفلة «الجاز» حالة طوارئ قصوى، إلى درجة جعلت المدرب ديدي غوميز يأمر اللاعبين بعدم مغادرة غرفهم.
إدارة ناساروا ستخصص حافلات لنقل الأنصار
تواصل إدارة نادي ناساروا تعبئة أنصارها للقدوم بقوة اليوم إلى مدرجات ملعب أبوجا ستاديوم، حيث أكدت مصادرنا بأن رئيس الفريق قرر تخصيص حافلات من أجل نقل الأنصار، خاصة وأن المسافة بعيدة بين مقاطعة ناساروا ومدينة أبوجا، كما أن الاتحادية النيجيرية بدورها تعمل على دعوة جماهير الفرق الأخرى، من خلال تذكير أعضاء الاتحادية الأنصار، بأن المباراة دولية ونادي ناساروا يمثل الكرة النيجيرية.
أبواب ملعب «أبوجا ستاديوم» تفتح بداية من الساعة (11:00سا)
أكد لنا أحد عمال ملعب «أبوجا ستاديوم» أن أبواب الملعب تفتح اليوم في حدود الساعة 11:00، أي ثلاث ساعات فقط قبل انطلاق المباراة، الذي سيكون في تمام الساعة الثانية بعد الظهر بالتوقيت المحلي في نيجيريا، وهو نفس توقيت الجزائر.
انخفاض قليل في درجة الحرارة
انخفضت أمس درجة الحرارة في مدينة أبوجا مقارنة بيوم وصولنا، الذي كانت تشير فيه درجة الحرارة إلى 38 درجة في الصبيحة، وقد بلغت أمس درجة الحرارة في حدود الساعة العاشرة صباحا 30 درجة، وهو ما يؤكد أن المناخ غير قاس، على أمل أن يكون الحال كذلك بعد ظهر اليوم في توقيت المباراة.
الجميع خلد إلى النوم قبل العاشرة ليلا
ما يؤكد التعب الكبير الذي نال من أعضاء الوفد القسنطيني بعد وصولهم إلى الفندق وإجرائهم حصة تدريبية، هو أن وجهة رفقاء بولمدايس بعد تناولهم وجبة العشاء، كانت الغرف من أجل الخلود إلى النوم، حيث لم نجد أثرا لأي لاعب في قاعة الاستقبال بعد الساعة العاشرة ليلا.
ومن خلال تواجدنا بنفس الفندق الذي تقيم به بعثة النادي الرياضي القسنطيني، فقد لفت انتباهنا أن معنويات اللاعبين ارتفعت صبيحة أمس، حيث أن الابتسامة لم تفارقهم و الجميع عازم على رفع التحدي، و تخطي عقبة ناساروا والمرور إلى الدور المقبل.               

بورصاص. ر

الرجوع إلى الأعلى