كشفت مصادر حسنة الاطلاع للنصر، بأن المناجير العام لشباب قسنطينة محمد عمرون يفكر في الانسحاب خلال الجمعية العامة القادمة، المنتظرة بتاريخ 6 أفريل المقبل.
ولم يعد عمرون مرتاحا لظروف العمل مع الشباب، ويتجه للسير على خطى رئيس مجلس الإدارة لزهر بوديدة، الذي أكد في تصريحات للنصر أمس، بأنه سيغادر الفريق خلال الأيام القادمة، حتى ولو تم تجديد الثقة في خدماته.
وأكد عمرون في اتصال هاتفي مع النصر، بأن الأوضاع داخل الشباب لا تبعث على الارتياح: «لم أعد قادرا على تحمل الضغوطات، وأفكر بجدية في الانسحاب خلال أشغال الجمعية العامة القادمة، والسير على خطى الرئيس بوديدة، الذي قرر نهائيا المغادرة. كل شيء سيتضح خلال الأيام القادمة، وأتمنى فقط أن يعود الشباب إلى السكة الصحيحة».
من جهتها عبرت الإدارة عن امتعاضها من تصرفات بعض اللاعبين، ومن بين المغضوب عليهم المدافع مكاوي، الغائب عن التدريبات لأزيد من أسبوع، إذ كشفت مصادرنا بأن المسؤولين ينوون استدعاءه للاستماع إلى أقواله، واتخاذ الإجراءات اللازمة.
وكان عمرون قد اتصل بمكاوي أمس، حيث طالبه بتقديم توضيحات، مهددا إياه بالطرد. حيث قال عمرون: «أنت غائب دون مبررات؟؟. صدقني لو تواصل بهذه التصرفات فنحن لا نحتاج إلى خدماتك».
علما وأن مكاوي تحجج بازديان فراشه بمولود جديد، وأنه لم يكن بمقدوره اللحاق بمباراة البليدة المقبلة، ليضيع بذلك المباراة الثانية على التوالي، بعد غيابه عن لقاء الساورة.
ويبدو أن غوميز سيكون في ورطة حقيقية، بالنظر إلى الغياب الاضطراري لعدة عناصر بسبب الإصابة والعقوبة.
وفي سياق متصل عفت الإدارة عن المدافع أكساس، والذي سيواصل مع الفريق إلى غاية نهاية الموسم، بعد احتواء المشكلة مع المدرب غوميز، والتي كانت وراء إبعاده عن أجواء المنافسة لأزيد من شهر ونصف، وسيكون بإمكان غوميز الاعتماد على أكساس في المواعيد المقبلة.
للإشارة تحصل غوميز على الضوء الأخضر من الإدارة لاستدعاء أكساس للمباريات الرسمية مجددا.
مغني يتحدى الآلام ومساعدية يغيب رسميا
اضطر صانع ألعاب الشباب مراد مغني للتوقف عن التدريب مع المجموعة صبيحة أمس، بعد أن شعر بآلام خفيفة على مستوى مؤخرة الفخذ.
ورغم ذلك يصر على التواجد مع الفريق في سفرية البليدة القادمة، خاصة وأنه يعي جيدا بأن الفريق بحاجة ماسة إلى خدماته، فيما تأكد غياب المهاجم مساعدية الذي يتحمل الآلام التي شعر بها خلال حصة عشية أمس الأول، ما جعل الطاقم الطبي يمدد فترة راحته، على أمل استعادته في مباراة تاجنانت.
وتلقى المحضر البدني للفريق بوسعادة توصيات خاصة بضرورة تحضير الثنائي مساعدية وكوني لمباراة مصر المقاصة المبرمجة يوم 9 أفريل، خاصة وأن غوميز عبر عن قلقه من غياب الخيارات في الهجوم.
الرابطة لم ترد بعد على طلب تأجيل لقاء غليزان
لا تزال الرابطة المحترفة تماطل في الرد على طلب إدارة السنافر، والمتمثل في تأخير لقاء الشباب أمام مضيفه سريع غليزان لحساب الجولة 26، حيث لم تتلق أية مراسلة من طرف هيئة قرباج، كما أنه لم يحدث أي تعديل على برنامج الجولة 26 المنشور على موقعها الرسمي.
وسيكون السنافر في مأزق حقيقي خلال تلك الفترة، لأن تفكيرهم سيكون متشتتا بين لقاء العودة أمام مصر المقاصة المنتظر بتاريخ 20 أفريل، ولقاء الرابيد المرتقب بتاريخ 22.
بعثة مصر المقاصة تضم 36 فردا
اتفقت إدارة السنافر مع نظيرتها من مصر المقاصة على تكفل كل فريق بأعباء الآخر في بلده، ونجح مسؤولو الشباب في إيجاد أرضية اتفاق مع المصريين، تقضي بالتكفل بكافة مصاريف المقاصة في قسنطينة، على أن تكون المعاملة بالمثل في مصر، علما وأن بعثة نادي المقاصة ستضم 36 فردا وفق المراسلة الأخيرة للنادي المصري.
ومثلما سبقت الإشارة إليه، فإن مباراة الذهاب ستلعب رسميا يوم 9 أفريل بداية من سا 18:00 بملعب الشهيد حملاوي، وسيديرها طاقم تحكيم ليبي بقيادة عقاب، أما لقاء الإياب فسيلعب يوم الأربعاء 20 أفريل بداية من سا 17.00 حسب توقيت الجزائر، وسيديره الحكم المغربي الأحرش.          

مروان. ب

بعد اتصال بالسلطات المحلية ومحيط السنافر
"الآبار" هيّأت الأرضية قبل نقل الملكية و حفل كبير قبل التنقل إلى الأراضي المصرية
علمت النصر من مصدر موثوق من المديرية العامة لمؤسسة سوناطراك، بأن مسؤولي مؤسسة أشغال الآبار التي ستؤول إليها ملكية النادي الرياضي القسنطيني، بعد أن تحول كل الأسهم من شركة طاسيلي للطيران عقب الجمعية العامة للمؤسسة الأخيرة، والمقررة ليوم الأربعاء 6 أفريل المقبل بحاسي مسعود، أين يتواجد مقر المديرية العامة لمؤسسة أشغال الآبار، ستتسلم محضر نقل الملكية في اليوم الموالي، أي يوم الخميس 7 أفريل، وهو التاريخ الذي لا يحق من بعده لشركة الطاسيلي- حسب مصدرنا- التحدث باسم النادي الرياضي القسنطيني، على أن يباشر الملاك الجدد مهامهم بصفة رسمية، يوم الأحد 10 أفريل.
واستنادا إلى ذات المصدر، فإن مؤسسة أشغال الآبار التي تعد هي كذلك فرعا من فروع المؤسسة الأم «سوناطراك»، قد قررت لم شمل أسرة الـ «سي.آس.سي»، وبالمرة العمل على الرفع من معنويات اللاعبين، من خلال تنظيم حفل فني يوم الخميس 14 أفريل، أي قبل شد الفريق الرحال صوب العاصمة المصرية، لمواجهة نادي المقاصة المصري، لحساب مباراة الإياب لتصفيات كأس الكاف، والمبرمجة ليوم 19 من ذات الشهر، وهذا من أجل تهدئة الأوضاع، وطمأنة اللاعبين وبالمرة العمل على الرفع من معنوياتهم قبل السفرية، كون القضية تتعلق بتشريف الكرة الجزائرية على الصعيد القاري.
قبل هذا قام مسؤولو شركة الآبار بزيارة إلى مدينة قسنطينة يومي الأحد والاثنين، التقوا خلالها بالسلطات المحلية (الوالي، رئيس الدائرة ورئيس المجلس الشعبي البلدي، إلى جانب لقاءات غير رسمية مع بعض المسؤولين السابقين، وأعضاء المكتب المسير للنادي الهاوي)، وهذا بهدف تقديم أنفسهم كملاك جدد للفريق، وبالمرة للتعرف على محيط النادي وأهم المشاكل التي يعيشها الفريق.   
استقالة دابة مرفوضة و لجنة من سوناطراك للتدقيق في الحسابات
وفي سياق غير ذي صلة، أكد مصدر النصر بأن المدير المالي والإداري للشركة الرياضية للنادي الرياضي القسنطيني حكيم دابة، قد قدم استقالته خلال اليومين الفارطين، إلا أن المديرية العامة لسوناطراك قد طلبت من طاسيلي رفض هذه الإستقالة، وهذا إلى غاية تعيين لجنة خاصة من قبل المؤسسة الأم «سوناطراك»، مهمتها القيام بالتدقيق في الحسابات، خاصة بعد توظيف أمين مخزن مؤخرا، ما جعل الملاك يتساءلون عن سر هذا التوظيف، وحاجة الفريق لموظف في هذا المنصب؟.
وحسب ذات المصدر فإن دابة سيواصل مهامه حتى بعد الجمعية العامة ليوم 6 أفريل المقبل، ونقل ملكية النادي الرياضي القسنطيني من شركة طاسيلي للطيران، إلى مؤسسة أشغال الآبار.                           

حميد بن مرابط

الرجوع إلى الأعلى