كشف مهاجم المنتخب الأولمبي زكرياء حدوش بأن مواجهة الأرجنتين والبرتغال في أولمبياد “ريو دي جانيرو” تعد محفزة بالنسبة لهم، مضيفا خلال الاتصال الهاتفي الذي جمعه بالنصر بأنه يسعى وزملاؤه في الوفاق السطايفي إلى تجاوز عقبة المريخ السوداني في المسابقة الإفريقية، والتأهل إلى دور المجموعات لمسابقة رابطة الأبطال.  
• كيف تجري تحضيراتكم لمباراة إياب الدور ثمن النهائي لمنافسة رابطة الأبطال أمام نادي المريخ هذا الثلاثاء؟
التحضيرات لموعد المريخ السوداني تجري على قدم وساق، خاصة وأن معنويات التشكيلة مرتفعة، عقب النجاح في الفوز بنقاط الديربي أمام دفاع تاجنانت الجمعة الماضي، حيث كان لهذا الانتصار الوقع الإيجابي على نفسية اللاعبين، الذين يستهدفون الآن حسم تأشيرة التأهل إلى دور المجموعات لمنافسة رابطة الأبطال الإفريقية.
مواجهة الأرجنتين والبرتغال محفزة وسأكون حاضرا في البرازيل
• حققتم نتيجة إيجابية في لقاء الذهاب ستعزز من فرصكم في التأهل، أليس كذلك ؟
التعادل بهدفين لهدفين أمام نادي المريخ في السودان يمنحنا الأفضلية في لقاء الإياب ولكن لا يجب أن نغتر خاصة وأن المنافس ليس لديه ما يخسره في ملعب الثامن ماي، وسيلعب كل أوراقه من أجل العودة بتأشيرة التأهل، يجب أن نسير اللقاء بذكاء كما فعلنا في لقاء الذهاب الذي كنا قادرين على إنهائه بالانتصار، لولا الظلم التحكيمي الفاضح.
• ألا تعتقد بأنكم قادرون على تكرار إنجاز التتويج بلقب رابطة الأبطال ؟
الحديث عن مثل هذه الأمور سابق لأوانه، خاصة وأننا لا نزال في أدوار جد متقدمة، نحن نثق في مقدرتنا على الوصول إلى دور المجموعات، وبعدها سيكون لنا حديث آخر، نحن نرغب في تكرار الإنجاز، ولكن الأمور ليست بالسهولة التي يعتقدها البعض، لقد أصبح لدينا تقاليدنا في المسابقات الإفريقية، وسنعمل جاهدين من أجل رفع راية الوطن والوفاق عاليا.
• تم اختيارك أحسن لاعب في الوفاق الشهر الماضي، ماذا يعني لك هذا ؟
فخور باختياري كأحسن لاعب في الوفاق السطايفي الشهر الماضي، واستغل الفرصة من أجل شكر زملائي على المساعدات التي يقدمونها لي فوق أرضية الميدان، فلولاهم ما نجحت في الظفر بهذا اللقب الشرفي أنا أعمل بجد، ولا أتطلع لمثل هذه الأمور، على اعتبار أن هدفي الأول يبقى مساعدة فريقي في الوصول إلى الأهداف المسطرة.
• لم يعد يفصلنا عن الأولمبياد سوى أشهر قليلة، كيف ترى حظوظ مشاركتك في البرازيل؟
لدي ثقة كبيرة في ضمان مكانة مع المجموعة في أولمبياد البرازيل، لقد غبت عن آخر التربصات، بسبب التزاماتي مع الوفاق السطايفي ولكن الناخب الوطني أندري بيار شورمان تحدث معي، وأخبرني بأنني ضمن مخططاته، أنا أنتظر انطلاق الأولمبياد على أحر من الجمر، خاصة وأن الأمر يتعلق بأحد أكبر التظاهرات الكروية بعد نهائيات كأس العالم.
سعيد باختياري أحسن لاعب في الوفاق وأبحث عن المزيد من الألقاب
* وقعتم في مجموعة تضم الأرجنتين والبرتغال و الهندوراس، كيف ترى حظوظكم؟
صحيح أن المجموعة التي أوقعتنا فيها قرعة الأولمبياد تعد مجموعة الموت بأتم معنى الكلمة، بالنظر إلى قيمة المنتخبات التي سنواجهها، على غرار منتخبي الأرجنتين والبرتغال، غير أن ثقتنا كبيرة في إمكانية التأهل إلى الدور الثاني، أنا اعتقد بأن مواجهة المنتخبات الكبيرة عامل محفز بالنسبة لنا، خاصة و أن الفرصة ستكون مناسبة من أجل لفت الأنظار، في ظل المتابعة التي يحظى بها الأولمبياد.
•هل من كلمة أخيرة ؟
لقد حققت لحد الآن عديد الألقاب والتتويجات مع الوفاق السطايفي في شاكلة البطولة وكأس السوبر، كما توجت مع المنتخب العسكري بالمونديال الأخير، والآن أتطلع للبروز مع المنتخب الأولمبي الذي سيكون على موعد مع أولمبياد ريو دي جانيرو.
حاوره: مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى