اليوم بنواقشط على الساعة 17:30سا   موريتانيا = الجزائر
يواجه المنتخب الوطني لأقل من 20 سنة اليوم نظيره الموريتاني بنواقشط بداية من الساعة 16.30 بالتوقيت المحلي، ويدخل أشبال المدرب محمد ميخازني المباراة بنية الدفاع عن مكسبهم الضئيل الذي حققوه في مباراة الذهاب، والذي قد يمكنهم من التأهل إلى الدور الثاني من تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2017 التي ستقام بزامبيا.
وكان المنتخب الوطني قد فاز بصعوبة على حساب منافسه الموريتاني في مقابلة الذهاب (2-1)، التي جرت في الثالث من أفريل الحالي بملعب عمر حمادي ببولوغين.
و تحسبا للقاء الإياب جدد مدرب الخضر محمد ميخازني الثقة في نفس التشكيلة التي كانت معنية بمقابلة الذهاب، بعدما تعذر عليه الاستفادة من خدمات الثنائي مرواني- بن شاعة المصابان.
و أكد المدير الفني توفيق قريشي المتواجد مع الخضر بموريتانيا، أن اللاعبين يتواجدون في جاهزية تامة من أجل الدفاع عن النتيجة المحققة في لقاء الذهاب.
وقال قريشي في تصريح للقناة الدولية للإذاعة الوطنية، صبيحة أمس:» الفريق جاهز من جميع النواحي بدنيا ومعنويا وذهنيا، وقد تأقلم مع حالة الجو السائدة بنواقشط، لأننا وصلنا إليها يوم الأربعاء الماضي، وكل الأمور تسير على وجه جيد، فليس هناك إصابات بين اللاعبين وكل الظروف عادية».
وكان الناخب الوطني محمد ميخازني قد أبدى عشية تنقله إلى موريتانيا الأربعاء الماضي عن تخوفه، من عدم استرجاع لاعبين أساسيين في تشكيلته، بسبب معاناتهما من الإصابة، ويتعلق الأمر بكل من محمد مرواني لاعب جمعية الشلف وزكرياء بن شاعة، لاعب جمعية وهران، وأضاف ميخازني : « أعدنا مشاهدة المباراة الأولى مع اللاعبين للوقوف على الأخطاء المرتكبة والعمل على تفاديها، أظن أن الجميع قد استخلص الدرس، وأنا واثق من أن عناصري ستقدم أداء أفضل في مباراة العودة رغم الظروف المناخية الصعبة التي سيجري فيها اللقاء».
يشار إلى أن المنتخب الوطني لأقل من 20 سنة انسحب في التصفيات السابقة، بقرار من الفاف، غير أنه في هذه الطبعة وفرت كامل الإمكانيات لميخازني وأشباله من أجل الترشح إلى النهائيات، من خلال برمجة عديد التربصات وتنظيم عدد من المباريات الودية، مثل مواجهة المنتخب المصري مرتين شهر جانفي الماضي.
مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى