كشف رئيس الرابطة الوطنية محفوظ قرباج، بأنه قرر الترشح لعهدة جديدة، بعد إلحاح رؤساء أندية الرابطتين الأولى و الثانية.وأكد قرباج للنصر في اتصال هاتفي أمس، بأن لجنة الانضباط تعاملت مع قضية مباراة شباب عين فكرون وجمعية الخروب، وفقا للتقارير الرسمية المقدمة من طرف الحكام.
نود في البداية معرفة جديد قضية ترشحك لعهدة جديدة على رأس الرابطة الوطنية المحترفة لكرة القدم؟
 نعم لقد قررت الترشح لعهدة جديدة، و ذلك استجابة إلى طلب رؤساء الأندية، و بعض الفاعلين في محيط كرة القدم. كما تعلمون كنت أفكر من قبل في الرحيل، لكن عندما وقفت على إلحاح رؤساء الأندية على بقائي، قررت الترشح من جديد خدمة لمصلحة الكرة الجزائرية، و ليس معنى ذلك بأني سأكون رئيسا لعهدة أخرى.

نحن كرابطة نتعامل بالقانون والوثائق و لا نعاقب بناء  على كلام


ماذا تقصد بالضبط؟
 أقصد بأنه لا يمكنني أن أكون رئيسا جديدا، دون المرور على صندوق الاقتراع ونحن في جزائر العزة و الشفافية، وإذا انتخبت لعهدة جديدة فمرحبا، و إذا لم أنتخب فذلك أمر آخر. هناك لجنة ترشيحات برئاسة حسان حمار، ومرحبا بكل من يترشح إلى رئاسة الرابطة.
رئيس نصر حسين داي السابق مراد لحلو، أكد رغبته في رئاسة الرابطة، من خلال استخراجه استمارة الترشح، ما رأيك؟
 لا يمكنني التعليق على تشرح لحلو أو أي شخص آخر، وكما سبق أن قلت لك، مرحبا بأي شخص يود الترشح لرئاسة الرابطة.
بعيدا عن انتخابات رئاسة الرابطة. صنعت قضية مباراة شباب عين فكرون و جمعية الخروب الحدث في جميع وسائل الإعلام، حيث أن رئيس إتحاد الشاوية عبد المجيد ياحي، اتهم السلاحف بتسهيل مهمة الخروب، ما تعليقك؟
   لجنة الانضباط هي من تقوم بدراسة هذا الملف. لقد قامت بتسليط عقوبة على فريق شباب عين فكرون، بحرمانه من اللعب بحضور جمهوره الموسم المقبل على أرضية ميدانه لأربع مباريات كاملة، و ذلك استنادا إلى تقرير حكم المباراة. نحن كرابطة نتعامل بالقانون و بالوثائق الرسمية، و لا يمكننا أن نعاقب أي كان بناء على كلام من هنا و هناك فقط.

إصرار رؤساء الأندية دفعني للترشح من جديد


لكن رئيس الشاوية اتهم بطريقة مباشرة شباب عين فكرون، و أدلى بتصريح للنصر أكد فيه وجود تلاعب في نتيجة المباراة، ويتحدث عن وجود أدلة؟
  ياحي حضر أمس إلى مقر الرابطة (يقصد أمس الأول)، وأحضر بعض قصاصات الجرائد، و يتهم فريق شباب عين فكرون وأنصاره بالتأثير على نتيجة المباراة، و نحن كرابطة نتعامل بالدليل، و تقرير الحكم لم يكن يتضمن ذلك، وأما بخصوص اتهامات ياحي لمسؤولي و أنصار شباب عين فكرون، أقول ما عليه سوى الذهاب إلى العدالة.
لكنكم قمتم باستدعائه للحضور إلى جلسة الاستماع الأسبوع القادم؟
 استدعاء ياحي أمر طبيعي، فهو يتحدث عن وجود أدلة وطلبنا منه الحضور يوم 16 ماي الجاري من أجل السماع لأقواله، والوقوف على الأدلة التي يقول بأنها في حوزته.   
 حاوره: بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى