أكد المدرب رشيد بلحوت بأن الناخب الجديد ميلوفان راييفاتس مطالب بأن يمتلك عقلية القيادي إذا ما أراد النجاح مع الخضر، مشيرا خلال الحديث الذي جمعه بالنصر، بأنه لا يخشى على رفاق محرز من مجموعة الموت، كما تحدث مدرب السنافر السابق عن بعض الأمور الأخرى التي تخصه وتخص مستقبل الكرة الجزائرية.
•مرحبا كوتش، ماهو جديدك ؟
لقد تجاوزت كافة متاعبي الصحية، واستعدت كامل عافيتي. أنا الآن رفقة عائلتي الصغيرة بتونس، حيث أرغب في العودة لممارسة هوايتي المفضلة، المتمثلة في التدريب، ولكني لم أجد ناد مناسب، حيث كنت في اتصالات مع أحد الفرق الآسيوية، لكنني رفضت العمل هناك، بالنظر إلى بعد المسافة، كما وصلتني اقتراحات من الاتحاد البلجيكي من أجل الإشراف على تكوين الشبان.

أريد رؤية محرز ليستر مع الخضر وفغولي قام بالاختيار الأنسب


• نريد معرفة رأيك بخصوص مجموعة الخضر الخاصة بتصفيات مونديال روسيا؟
اعتقد بأن المجموعة التي تضم كلا من الجزائر والكاميرون ونيجيريا وزامبيا هي مجموعة الموت بما تحمله الكلمة من معنى، بالنظر إلى قوة وحجم المنتخبات الأربعة، حيث سيكون التنافس شرسا على تأشيرة المرور إلى مونديال روسيا. أنا متفائل رغم كل شيء، كوني متأكد أن الخضر يظهرون معدنهم الحقيقي وقت الشدة.
• من هو المنتخب الأوفر حظا للتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 ؟  
منتخبنا الوطني الأوفر حظا، كما أن حظوظ الكاميرون ونيجيريا كبيرة أيضا، بالنظر إلى الأسماء الموجودة في كلا المنتخبين، أنا لا أخشى على الخضر في هذه المجموعة، ولكن عليهم توخي الحيطة والحذر، خاصة وأنهم سيكونون مستهدفين من بقية منتخبات المجموعة، كونهم الأحسن حاليا على المستوى القاري، يجب التعامل مع المباريات الأولى بذكاء، كونها ستكون مفتاح مرورنا إلى المونديال.
• هل الناخب الجديد راييفاتس قادر على النجاح مع منتخبنا الوطني؟
لا يمكن الحكم على هذا المدرب الآن، والأيام القادمة ستكون كفيلة بالإجابة على كل شيء، أنا أتمنى له التوفيق، ولما لا ينجح في تحقيق نتائج أفضل من التي حققها حليلوزيتش و غوركوف، يجب أن يتحلى راييفاتس بعقلية القيادي، خاصة وأنه سيقود المنتخب الأقوى إفريقيا. هو يعرف ما ينتظره، ولا يجب عليه أن يترك أي شيء للصدفة، أتمنى له التوفيق، ولما لا يسير على نفس النهج الذي سلكه مع المنتخب الغاني الذي قاده إلى إنجازات كبيرة.

رفضت عرضا من ناد آسيوي والإتحاد البلجيكي يريدني مكونا للشبان


• ما رأيك في الجيل الحالي للخضر؟
نحن نملك جيلا ذهبيا يجب استغلاله أحسن استغلال، إذا ما أردنا الظفر بأحد الألقاب القارية مستقبلا، أنا أنتظر من الناخب الوطني الجديد أن يعدل بعض الأمور، خاصة تلك المتعلقة بالخط الخلفي، حيث لا حظ الجميع الاهتزاز الموجود على مستوى المحور، لدي الثقة في مقدرة المدرب الصربي على إصلاح الأوضاع قبل انطلاق تصفيات المونديال.
• هل من كلمة حول محرز وسليماني؟  
ما قدمه اللاعبان خلال الموسم الكروي المنقضي مذهل، حيث كان محرز متألقا في الدوري الانجليزي الممتاز، ونجح في افتكاك أغلى لقبين، أنا أتمنى رؤية محرز ليستر سيتي مع المنتخب الوطني، خاصة وأن ذلك سيمكننا من الوصول إلى أهدافنا المسطرة، وبخصوص سليماني فهو رائع سواء مع ناديه أو المنتخب الوطني، وأهدافه الكثيرة تتحدث عنه، أتمنى رؤيته في ناد أقوى، خاصة وأن الوقت قد حان لتغيير الأجواء.
• في الأخير ما هي توقعاتك بخصوص حظوظ الخضر في أولمبياد ريو؟
أنا متابع جيد لأولمبيي الخضر الذين يملكون عناصر جيدة قادرة على قول كلمتها في أولمبياد ريو، أتمنى لهم التوفيق، ويبقى الأهم النجاح في تقديم لاعبين أو ثلاث إلى المنتخب الأول، و أرى بأن هناك من هو قادر على أن يكون مع راييفاتس في المستقبل.
حاوره: مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى