حددت الرابطة المحترفة لكرة القدم تاريخ 24 ديسمبر القادم موعدا لإسدال الستار على مرحلة الذهاب لبطولة الرابطة الأولى موبيليس لموسم 2016 ـ 2017، و ذلك بإجراء الجولة الخامسة عشر التي يتصدرها الكلاسيكو بين شبيبة القبائل وشباب بلوزداد، فضلا عن قمة القاعدة الشرقية بين وفاق سطيف ودفاع تاجنانت.
لجنة المنافسات للرابطة التي رسمت انطلاق البطولة يومي 19 و 20 أوت المقبل، برمجت الجولتين الأولين خلال شهر أوت، مقابل إقامة أربع جولات في شهر سبتمبر انطلاقا من الجولة الثالثة إلى السادسة، فيما فضلت برمجة 3 جولات في أكتوبر ومثلها في شهري نوفمبر وديسمبر.
وبخصوص منافسة كأس الجزائر، فقد قررت الرابطة وبالتنسيق مع اللجنة المعنية إجراء الدور ال32 يومي 25 و 26 نوفمبر، والذي سيعرف دخول رواق السباق الأندية المحترفة للرابطتين الأولى والثانية، فيما ستقام لقاءات الدور السادس عشر يومي 16 و 17 ديسمبر، على أن يكون الدور ثمن النهائي يومي 30 و 31 ديسمبر.
علما وأن لجنة المنافسات أخذت بعين الاعتبار رزنامة المنتخب الوطني المتعلقة بالتصفيات الخاصة بكأس أمم إفريقيا 2017 ، وكذا تصفيات مونديال روسيا 2018، إلى جانب التزامات الفرق المعنية بالمنافسة القارية و الإقليمية.  

  م ـ مداني

الرجوع إلى الأعلى