أنهى المهاجم عبد النور بلخير حالة السيسبانس و الترقب، بخصوص تأخره في الالتحاق بتربص فريقه الجديد شباب قسنطينة، بمعسكر حمام بورقيبة (تونس)، حيث سجل لاعب شبيبة الساورة السابق تواجده سهرة أمس بفندق المرادي، على أن يشرع مباشرة في التحضيرات رفقة زملائه، و سيسطر الطاقم الفني برنامجا خاصا للمهاجم بلخير، خاصة و أنه أضاع أهم فترة من التربص.
و كان بلخير محل استياء المدرب غوميز، بالنظر إلى تأخره في الالتحاق بتدريبات فريقه الجديد، و تعذر على اللاعب التواجد مع المجموعة، كونه واجه بعض العراقيل، على غرار مشكلة وثائق التسريح و كذا جواز السفر، الأخير الذي نجح في سحبه زوال أمس فقط، ما جعله يحجز مباشرة على متن رحلة جوية بين العاصمة    و عنابة، قبل أن يواصل الرحلة برا نحو منطقة حمام بورقيبة التونسي.
من جهة أخرى أخرت إدارة النادي الرياضي القسنطيني عملية التوقيع للمدافع حسين بن عيادة إلى الثلاثاء بدلا من الاثنين، سيما و أنها لم تنته بعد من تجهيز عقده،        و سيمضي بن عيادة صبيحة الغد بالعاصمة، على أن يلتحق بعدها مباشرة بتربص حمام بورقيبة.
و عبر بن عيادة عن ارتياحه للحاق بالأسبوع الأخير من التربص التحضيري، خاصة و أنه يصر على استعادة مستواه قبل انطلاق بطولة الرابطة المحترفة الأولى، التي يريد التألق فيها من أجل العودة مجددا إلى صفوف المنتخب الوطني.
من جهته عبر المدرب غوميز عن سعادته لنجاح الإدارة في حسم صفقة المدافع    بن عيادة، خاصة و أنه يعول عليه كثيرا، بالنظر إلى عدم جاهزية زميله شرفة، الذي سيضيع بعضا من المباريات الأولى لبطولة الموسم الجديد، بسبب خضوعه لعملية جراحية.
على صعيد آخر تواجه تشكيلة الشباب نهار اليوم بداية من الساعة الخامسة مساء  (17,00)، نادي عين الدراهم في أولى الاختبارات الودية، و سيحاول المدرب غوميز اختبار بعض العناصر، كما سيحاول الوقوف على مدى تجاوب اللاعبين مع برنامج العمل المسطر، و قد يعفي التقني الفرنسي بعض العناصر من هذا اللقاء، على غرار الثنائي الشاب بوركاب و خنطيط، بسبب معاناتهما من الإصابة، حيث قام بتمديد راحتهما أمس.
للإشارة لن يكون اللاعبين بوركاب و خنطيط الغائبين الوحيدين عن ودية اليوم، بالنظر إلى استحالة مشاركة الهادي بلعميري، الذي يكون قد تحصل أمس على الضوء الأخضر من أجل مغادرة التربص، و العودة على جناح السرعة إلى فرنسا لاستكمال العلاج، علما و أن بايتاش تخلص من الآلام التي عانى منها مؤخرا،        و اندمج صبيحة أمس بشكل عاد مع المجموعة، و سيكون حاضرا في ودية عين الدراهم.
وفي سياق ذي صلة توصل المدرب غوميز إلى اتفاق مع مسؤولي نادي المثلوي من أجل التباري يوم الخميس، و ستكون تشكيلة السنافر معنية بثاني اختبار ودي خلال هذا التربص بعد مباراة عين الدراهم، و لا يزال مدرب الشباب يبحث عن لقاء ودي ثالث، حيث لم ينجح في الاتفاق مع أي فريق لحد الآن، في ظل استحالة التباري مع وفاق سطيف، كون الأخير سيكون أول منافس له في افتتاح مباريات البطولة بملعب الشهيد حملاوي.
من جهة أخرى صنع المهاجم السابق للسنافر حمزة بولمدايس الحدث أمس الأول، من خلال مصافحته لجميع اللاعبين وأعضاء الطاقم الفني، لكنه تحاشى مصافحة المدرب غوميز، كون الأخير كان السبب في مغادرته لتشكيلة الشباب.
يحدث هذا في الوقت الذي نجح فيه اللاعب مسعود غربي في كسب ود المدرب غوميز، خاصة و أن الأخير كان يفكر في التخلي عن خدماته، بالنظر إلى عدم قناعته بمؤهلاته.
و نجح غربي خلال تربص بورقيبة في تلميع صورته لدى التقني الفرنسي، خاصة وأنه أظهر إمكانات كبيرة في الاسترجاع، ما جعل مدرب السنافر يصفه باللاعب المثابر، و القادر على أن يكون رقما أساسيا في معادلته هذا الموسم.
وكان لاعبو النادي الرياضي القسنطيني قد تفاعلوا أمس مع ترسيم المباراة الاستعراضية أمام نادي باستيا الفرنسي، و بدأ الحديث من الآن عن ضمان مكانة أساسية في هذا اللقاء، الذي لن يكون عاديا كما كان الحال من قبل مع كل من نيس   و إسبانيول و سيلتا فيغو.
للإشارة فإن هذه المباراة الاستعراضية  ستلعب نهاية شهر جويلية الجاري، حيث شرع المسؤولون في ضبط كافة الأمور مع النادي الفرنسي.
مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى