سيكون المنتخب الوطني الاولمبي سهرة اليوم على موعد مع أول مباراة ودية في تربص مورسيا بالجنوب الإسباني، من خلال مواجهته نادي فالنسيا الإسباني ضمن استعدادات أولمبيي الخضر للمشاركة في الألعاب الأولمبية المرتقبة الشهر المقبل بريو دي جانيرو البرازيلية.
وينتظر أن يستغل الناخب الوطني بيار أندري شورمان موعد اليوم للوقوف على مدى جاهزية المجموعة، مع سعيه لتوظيف العناصر التي سيراهن عليها بداية من الرابع اوت المقبل، لأن كل المعطيات تشير إلى اعتماد التقني السويسري بداية من اليوم على التشكيلة الأساسية، حتى يمكن اللاعبين من إيجاد المعالم ورفع عامل التنسيق والانسجام، قبل أقل من ثلاثة أسابيع عن دخول الاولمبياد.
وكان المنتخب الوطني قد شد الرحال نحو إسبانيا أول أمس على متن طائرة خاصة، وبمجرد وصول البعثة أخضع الناخب الوطني أشباله لحصة تدريبية خفيفة بغرض الاسترجاع والتخلص من أثار السفر، فيما أجرى اللاعبون أمس حصتين تدريبيتين أولى صباحية والثانية في المساء.
وفيما أكد شورمان عشية التنقل إلى إسبانيا أن المهاجم أسامة درفلو جاهز للعمل رفقة المجموعة، كشف اللاعب في تصريح صحفي بأنه تماثل للشفاء من الإصابة التي كان يعاني منها، وأكد أنه على أتم الجاهزية للمشاركة رفقة المنتخب في التدريبات والمباريات، مشيرا إلى أن الناخب الوطني فضل إراحته وعدم الاعتماد عليه في اللقاء الودي أمام المنتخب العراقي، على الرغم من أنه لم يكن يعاني من أي إصابة: «شورمان رفض إشراكي أمام العراق وعدم المغامرة بي رغم أنني لست مصابا حيث أني جاهز بنسبة 100 بالمائة لأي لقاء».
وبعد لقاء اليوم سيواجه المنتخب الأولمبي نادي غرناطة الإسباني سهرة السب المقبل في ثاني وآخر لقاء ودي، قبل موعد مباراة الهندوراس يوم الرابع أوت المقبل.
نورالدين - ت

الرجوع إلى الأعلى