وقع أمس الجمعة لاعب اتحاد الشاوية عطوش عقدا مع شباب باتنة بثلاث سنوات، في إطار إجازة صنف الآمال، في صفقة اعتبرها الرئيس نزار مربحة بالنظر للمهارات الفنية لهذا اللاعب، وقدراته على افتكاك مكانة ضمن تشكيلة الأكابر.
و بهذا التوقيع أغلق الطاقم الفني قائمة الانتدابات، كما وضع ملفات الإجازات الأربع المتبقية على طاولة الرابطة المحترفة لكرة القدم، قصد القيام بعملية تأهيل اللاعبين المعنيين بها، بعد أن أقدم المدرب روابح على ضبط التعداد الرسمي للفريق الذي يضم 22 لاعبا.
وفي هذا الصدد كشف نزار للنصر أن الاتحاد الكويتي لكرة القدم قد أرسل ورقة خروج اللاعب لزهر حاج عيسى للفاف تحسبا لتأهيله وتسجيله بواسطة ما يعرف ب «تي أم أس»، كونه كان مرتبطا مع احد الأندية المحلية، مجددا إعجاب الطاقمين الإداري و الفني بالقدرات التي ما زال يتمتع بها «باجيو» العرب، و هو ما جسده- كما قال- مردوده المميز في اللقاء الودي أمام دفاع تاجنانت، و فنياته التي توحي بترقب أدائه موسما في مستوى سمعته، مشيرا في ذات السياق إلى أن حاج عيسى سيشكل مفاجأة الكاب الموسم المقبل.
هذا و كان روابح قد راهن في المقابلة الودية أمام دفاع تاجنانت، و التي انتهت بفوز كتيبة بوغرارة بنتيجة (1/0) على تشكيلتين مختلقتين، ما جعله يؤكد بأن التشكيلة التي خاضت الشوط الأول تعد الأقرب لتمثيل الشباب في الدوري، و المشكلة من الأساسيين على غرار الحارس معزوزي و بيطام و بعبوش و قريش و ضيف، عكس المجموعة التي اعتمدها عليها خلال المرحلة الثانية، والتي تبقى برأيه بحاجة إلى المزيد من العمل و التأقلم و الاحتكاك مع أجواء المنافسة.
و اعتبر المدرب الباتني مواجهة أول أمس، محطة هامة لتقييم مستوى اللاعبين، في انتظار مواصلة التحضيرات بتونس، أين سيقيم الفريق تربصا بداية من يوم الثلاثاء المقبل بمركز عين دراهم.
وقبل ذلك سيواجه الشباب هذا الاثنين مولودية العلمة بملعب سفوحي، في ثاني مباراة إعدادية، في وقت أدخلت الإدارة تعديلا طفيفا على برنامج اللقاءات الودية بعين دراهم، حيث سيلتقي الكاب يوم 2 أوت تشكيلة اتحاد بسكرة، عوض اتحاد عنابة الذي أجلت مباراته إلى اليوم الموالي.
للإشارة فإن إدارة الفريق الباتني دخلت في سباق مع الزمن لتسوية إشكالية الطاقم الفني، من خلال البحث عن مدير فني للفئات الشبانية، و محضر بدني بعد أن رفضت المديرية الفنية منح الإجازة للمدرب روابح و مساعده سليم عريبي، وفق القوانين المعمول بها.
على صعيد آخر، قررت إدارة الكاب الانخراط في البطولة الشرفية بداية من الموسم المقبل، و ذلك بفريق يمثل النادي الهاوي، المشكل من عناصر الآمال التي وضعها المدرب توفيق روابح خارج مخططاته المستقبلية ضمن بطولة الرابطة المحترفة الأولى موبيليس، بعد الاجتماع المشترك مع الطاقم المسير، سعيا من الطرفين لمنح فرصة اللعب لكل الطاقات الشبانية التي يزخر بها النادي، لتنمية قدراتها ومن ثمة الاستعانة بها عند الضرورة.
م ـ مداني

الرجوع إلى الأعلى