انهزم شباب باتنة في أول مباراة ودية له ضمن تربص تونس أمام دفاع تاجنانت، و ذلك بنتيجة (3 ـ 2)، في مباراة كانت فرصة للمدرب روابح لإشراك 18 لاعبا، و بالمرة الوقوف على جاهزية و انسجام المجموعة.
و رغم هذا التعثر، إلا أن مدرب الكاب لم يتوان في التعبير عن ارتياحه للتحسن الذي طرأ على التشكيلة، وكذا ظروف الإقامة والوسائل التي سخرتها إدارة المركز و مسؤولي فندق «الريحانة» لفائدة الفريق، إلى جانب تجاوب اللاعبين مع طريقة العمل وتأقلمهم مع برنامج التدريبات.
روابح كشف للنصر في اتصال هاتفي، بأن هذا المعسكر سيخصص بالدرجة الأولى للجانب الفني، من خلال المباريات الودية المبرمجة، مبرزا حالة الوعي التي لمسها لدى اللاعبين، من أجل الرفع من أدائهم و تحسين مردودهم، في ظل اشتداد المنافسة على المناصب، مشيرا إلى أنه يطمح لخلق التكامل بين الخطوط الثلاثة، بعد أن لاحظ  بعض النقائص، خاصة على مستوى القاطرة الأمامية، التي اعتبرها لحد الآن الحلقة الأضعف في تشكيلة الكاب.
و ما يجسد هذا الاعتقاد كما قال محدثنا، الخلل الكبير للمهاجمين في المباراتين الوديتين بالجزائر، أمام كل من مولودية العلمة و مولودية وهران، الأمر الذي يستوجب في نظره تكثيف العمل بعين دراهم، للسماح للاعبين بالتخلص من بعض السلبيات، و التطلع لبلوغ الجاهزية المطلوبة.
إلى ذلك يفكر مدرب شباب باتنة إجراء الحصص التدريبية بملعب عين دراهم بدون حضور الجمهور، خصوصا المتعلقة بالجانب التقنو- تكتيكي، تفاديا للتجسس على فريقه من قبل الطاقم الفني لأولمبي المدية، منافس الكاب في جولة التدشين لبطولة الرابطة المحترفة الأولى موبيليس للموسم القادم، و من ثمة خلط أوراق سليماني الذي حضر جانبا من تدريبات الشباب، و كذا اللقاء الودي أمام دفاع تاجنانت.
على صعيد آخر علمت النصر بأن اللاعبين طالبوا من إدارة الفريق تقليص مدة التربص، من خلال مطالبتهم بالعودة إلى أرض الوطن يوم 9 أوت الجاري، أي مباشرة بعد آخر مقابلة إعدادية أمام شبيبة بجاية،  وذلك لتمكينهم من قضاء أيام راحة إضافية رفقة عائلاتهم، قبل الشروع في المرحلة الأخيرة من التحضيرات، و التي تسبق المنافسة الرسمية.
من جهة أخرى قررت إدارة الشباب تأجيل انعقاد الجمعية العامة الانتخابية للنادي الهاوي إلى يوم 16 أوت الجاري، بعد أن كانت مقررة يوم الأحد الماضي، و ذلك بسبب غياب المرشحين لمنصب الرئيس و أعضاء المكتب، في وقت بدا الرئيس المنتهية عهدته العربي بومعراف مترددا لدخول السباق.
للإشارة فإن لجنة معاينة الملاعب أجلت زيارتها إلى ملعب سفوحي، و التي كانت مقررة أمس للوقوف على تقدم الأشغال الجارية لإنجاز منصتي الصحافة والرسميين، تحسبا لاعتماده لاحتضان لقاءات الشباب في الجولات الأولى، قبل تحويل  اللقاءات  إلى مركب أول نوفمبر انطلاقا من الجولة السابعة.
م ـ مداني 

الرجوع إلى الأعلى