حافظ المنتخب الوطني على مقعده الثاني والثلاثين على لائحة ترتيب الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لشهر أوت، الذي نشره مساء أول أمس الخميس على موقعه الرسمي على شبكة الانترنت.
كما حافظ المنتخب الوطني على تسيده اللائحتين الإفريقية والعربية، رغم مواصلة منتخب غانا تسلق السلم بربحه مرتبة وقفزه إلى الصف الخامس والثلاثين عالميا، ليظفر بمنصب الوصافة قاريا خلف الخضر، في الوقت الذي عادت الوصافة عربيا للمنتخب المصري الذي بقي في الصف الثالث والأربعين عالميا.
وبخصوص منافسي الخضر في التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2018 بروسيا والتي تنطلق مطلع شهر أكتوبر القادم، فقد سجل تقهقر منافس الخضر الأول في التصفيات منتخب الكاميرون بدرجة ليستقر في المركز الرابع والخمسين عالميا، كما تقهقر ثالث منافسي الخضر منتخب زامبيا بثلاث مراتب ليحتل الصف الواحد والتسعين عالميا، على النقيض من المنافس الثاني في ذات التصفيات منتخب نيجيريا، الذي أحدث قفزة نوعية باكتسابه ثلاثة مراكز، وارتقائه إلى المركز السابع والستين عالميا.
وبخصوص منتخب لوزوطو، منافس كتيبة الناخب الوطني ميلوفان راييفاتس في اللقاء الأخير من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2017 بالغابون، الذي سيقام بملعب مصطفى تشاكر يوم الرابع سبتمبر المقبل، فقد أحدث قفزة نوعية بكسبه خمسة مراكز ما خول له الارتقاء إلى المركز العالمي 146.
وإجمالا تميز ترتيب شهر جويلية الذي تصدره المنتخب الأرجنتيني بالاستقرار عموما في ظل غياب المباريات الدولية عن رزنامة الفيفا في الفترة السابقة.
نورالدين - ت

الرجوع إلى الأعلى