أجمع لاعبو شبيبة القبائل على ضرورة تخطي حاجز مولودية الجزائر، والظفر بزاد الكلاسيكو معتبرين في اجتماع مع الرئيس حناشي صبيحة أمس الجمعة أن الكناري لا يملك خيارا آخر عن الفوز الذي يعد برأيهم السبيل الوحيد لتأكيد جاهزية الفريق لهذا الموسم.
وإذا كان مواسة قد فضل التركيز في اليومين الأخيرين على الجانب التكتيكي و البسيكولوجي لوضع اللاعبين في حالة نفسية ملائمة، فإن الرئيس حناشي، ما فتئ يطالب بتحقيق الانتصار، من خلال كما قال طرح كل الأوراق وتفادي السقوط في فخ النرفزة مع التحلي بكثير من الثقة في النفس.
على صعيد آخر، قررت اللجنة الولائية  للأمن وضع 13000 تذكرة في السوق تحسبا للمباراة وذلك لأسباب أمنية وتفادي حدوث تجاوزات.
الاجتماع الأمني الذي سبق هذا الموعد أفضى إلى منح  كوطة ب3000 تذكرة لأنصار المولودية مع تخصيص جناح لهم، في وقت طلب الرئيس غريب بحصة لا تقل عن 5000 تذكرة لتمكين أكبر عدد من الشناوة من متابعة الكلاسيكو ومؤازرة فريقهم.
إلى ذلك، أعلن مدرب الشبيبة كمال مواسة أن الطاقم الفني قرر وضع الثقة في الدوليين الأولمبيين فرحاني و بلقابلية في هذه المباراة الساخنة، معتبرا في تصريح صحفي أنه يعلق آمالا كبيرة على هذا الثنائي الدولي لإعطاء الإضافة المرجوة للتشكيلة، نظرا للجاهزية التي أبداها كلاهما بعد العودة من البرازيل.
الاعتماد على فرحاني الذي ستمنح له شارة القيادة وكذا بلقابلية، جعل مواسة يضحي ببعض العناصر الفاعلة خاصة بن عبو و مجقان وهو الثنائي الذي سيكون خارج مخططات الجهاز الفني في هذا الكلاسيكو الواعد. هذا ووعدت إدارة القبائل بتخصيص استقبال مميز لوفد المولودية مع حرصها على جعل المواجهة محطة لتوطيد العلاقات بين الفريقين، وهو ما تعكسه المساعي القائمة لجعل الروح الرياضية الفائز الأكبر.
م ـ مداني

الرجوع إلى الأعلى