كشف وسط ميدان وفاق سطيف حمزة آيت واعمر، على هامش حصة استئناف التشكيلة للتدريبات أول أمس، بأن الفريق يحضر بجدية لموعد السبت المقبل أمام مولودية العاصمة، مشيرا في حوار للنصر، إلى أن المجموعة تتحمل المسؤولية الملقاة على عاتقها، لأنها مكوّنة من لاعبين محترفين، و قادرين على تجاوز تعثـر الفريق و مروره بفترة فراغ، مضيفا بأن انطلاقة النسر الأسود في البطولة كانت أكثـر من رائعة، لكن منذ مواجهة شبيبة القبائل تراجعت نتائجه. كما أكد آيت واعمر على أن الوفاق سيستعيد توازنه خلال مواجهته المقبلة أمام العميد.
*كيف كانت أجواء العودة إلى التدريبات؟
كانت أكثر من رائعة، بل كانت أجواء عائلية بين اللاعبين، وقد وضعنا تعثر بلعباس الأخير وراء ظهورنا. سنحاول فتح صفحة جديدة ونواصل المشوار بثبات، لأننا لاعبون محترفون، وسنعمل على تحمل المسؤولية الملقاة على عاتقنا. لا تزال تنتظرنا 10 مباريات كاملة، قصد إظهار قدراتنا، وسنعمل على تحقيق الانتصار سواء داخل أو خارج الديار، من أجل إعادة الفريق للسكة الصحيحة.
*هل ترى بأن الوفاق قادر على تجاوز عقبة مولودية العاصمة السبت المقبل؟
     المجموعة تحضر بكل جدية قصد الوصول إلى الأهداف المسطرة خلال الفترة المقبلة، وأول هدف يتمثل في الإطاحة بمولودية العاصمة هذا السبت. لم يبق أمامنا خيار آخر سوى تحقيق الفوز، سواء من أجل استعادة ثقة أنصارنا، أو من أجل استعادة نغمة الانتصارات، لأن الأمر يتعلق بتحقيق الأهداف المسطرة خلال الموسم الحالي، إضافة إلى رغبتنا الملحة في إسعاد أنصارنا ورد جميلهم.  
*ألا ترى بأن مستوى الفريق تراجع بعد البداية القوية في البطولة؟
     لا ننكر بأننا قدمنا مردودا جيدا خلال فترة انطلاق البطولة، لكن سرعان ما تراجعنا بعد مواجهة شبيبة القبائل، وأعقبها تعثر أمام إتحاد بلعباس. كنا نتمنى أن نواصل حصد النتائج الإيجابية بعد مواجهات شباب قسنطينة، شباب بلوزداد وأولمبي المدية. لقد وجدنا بأننا قادرون على تحقيق الانتصار سواء داخل أو خارج الديار، بغرض جمع أكبر قدر من النقاط والتقدم أكثر في سلم الترتيب.
*حسب رأيك ماهي أسباب تراجع نتائج الفريق؟
     أرى بأن كل فريق قد يمر خلال بعض المباريات جانبا. لا يمكن أن نقول بأننا كنا سيئين للغاية أو جيدين. يجب أن نعالج النقائص المسجلة خلال مواجهتي شبيبة القبائل وإتحاد بعلباس، لتفاديها خلال المباراة المقبلة أمام مولودية العاصمة. يجب أن ندرك بأننا لاعبون محترفون وقادرون على طي صفحة النتائج السلبية في أقرب وقت، خاصة وأننا نحضر بكل جدية لموعد السبت المقبل، رغم إدراكنا بصعوبة المنافس وتحقيقه لنتيجة إيجابية خلال مباراته السابقة أمام الرائد السابق مولودية وهران، لكن لا بديل سوى الإبقاء على النقاط الثلاث.
بماذا يريد آيت واعمر أن نختتم هذا الحوار.
 أتمنى أن نحقق نتائج إيجابية خلال الفترة المقبلة من أجل إسعاد الأنصار، وبهذه المناسبة أطلب منهم التوافد بقوة لمشاهدة مباراة مولودية العاصمة السبت المقبل، وملء المدرجات، لأننا نحتاج إلى دعمهم كثيرا خلال هذه الفترة أمام منافس عنيد، وأوجه رسالة إليهم من أجل مناصرتنا ودعمنا إلى غاية الدقيقة الأخيرة، يعلم الجميع قيمة أنصار الوفاق، وكنت أحترمهم كثيرا قبل توقيعي في سطيف، لأنهم معروفون بحبهم لفريقهم ودفعه إلى الأمام في مختلف المنافسات.                  

رمزي تيوري  

الرجوع إلى الأعلى