حافظ المنتخب الوطني على مركزه العالمي 35، في آخر تصنيف للإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" نشر أمس الأول على الموقع الرسمي للهيئة الدولية.
و أكد التصنيف الجديد محافظة المنتخب الوطني على مرتبته 35 عالميا،  و هذا بعد أن تعادل في آخر لقاء رسمي أمام منتخب الكاميرون، في اللقاء الذي يدخل في إطار التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم لسنة 2018 بروسيا، و كان ذلك فوق أرضية ميدان ملعب تشاكر.
و حسب ذات التصنيف، و إذا كان سفيان فغولي و زملائه قد حافظوا على مركزهم على المستوى العالمي، فإنهم في المقابل لم يتمكنوا من الحفاظ على مرتبتهم الثانية على مستوى القارة الإفريقية، و التي تنازلوا عنها لصالح المنتخب السنغالي، الذي سيكون منافس الخضر في كأس إفريقيا المقبلة 2017 بغانا ضمن المجموعة الثانية، لتتدحرج تشكيلة الخضر بذلك إلى المركز الثالث إفريقيا، وراء كل من كوت ديفوار و السنغال.
و على العكس من ذلك، حافظ المنتخب الوطني على الصدارة عربيا، و يأتي وراءه المنتخب التونسي، صاحب المركز العالمي 38، و صاحب المركز الرابع قاريا.
و في سياق ذي صلة، و بخصوص منافسي الخضر في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2017 بالغابون، تقدمت زيمبابوي بـ 3 خطوات، حيث ارتقت إلى المركز 110 عالميا و 34 إفريقيا.

بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى