أسفرت مخلفات الجولة الثامنة إبرام عقد شراكة ثنائي في الصدارة  بين جمعية عين مليلة وإتحاد عنابة، بعد استغلال الطلبة فرصة تعادل “لاصام” للحاق بها، مقابل تضييع إتحاد الشاوية فرصة كبيرة لتشديد الخناق على الرائدين، بينما عادت الموك إلى الواجهة،   وأصبحت تتأخر بـ 3 خطوات عن ثنائي الريادة.
إفرازات تصدرها ديربي الولاية الرابعة بين الشاوية و»لاصام»، والذي انتهى بدون فائز، ليبقى الملفت للانظار محافظة «لاصام» على عذرية شباكها منذ بداية الموسم، فيما تستمر معاناة الشاوية بملعب زرداني، مع العجز عن تذوق طعم الانتصار للجولة الثالثة تواليا، تحت إشراف المدرب العائد جيجيو.
إتحاد عنابة حقق الأهم باستغلال عاملي الأرض والجمهور، لتخطي عقبة الضيف أمل مروانة بصعوبة كبيرة، لأن هذا الفوز كان بوزن الصدارة، كون «الطلبة» أصبحوا يتربعون على العرش بفضل فارق الأهداف، مع مواصلتهم المشوار دون تذوق مرارة الهزيمة.
أما مولودية قسنطينة فقد تمكنت من العودة إلى كوكبة الصدارة، إثر نجاحها في الفوز على حمراء عنابة، في قمة تقليدية كانت فرصة لتشكيلة «الموك» من أجل تدارك ما ضاع منها في الجولتين الفارطتين، مع تمرير الإسفنجة على الإقصاء المبكر من الكأس، مادام هذا الفوز نصب المولودية في الصف الرابع.
من جهته تمكن نجم مقرة وإتحاد تبسة من مواصلة التسلق بثبات، بعد نجاح كل طرف في ضخ 3 نقاط إضافية، فيما صنع إتحاد خنشلة الاستثناء بعودته بكامل الزاد من جيجل، أين أطاح بشباب حي موسى.
على مستوى المؤخرة ازدادت أوضاع أمل مروانة تعقيدا بالانهزام في عنابة، بينما تحصل ثنائي مدينة شلغوم العيد على جرعة أوكسجين في هذه المحطة، لأن الهلال فاز على إتحاد عين البيضاء، بينما عاد أبناء «بوقرانة» بتعادل ثمين من تقرت، أين جانبوا الفوز، في حين دخل ترجي قالمة النفق المظلم.
ص / فرطاس

الرجوع إلى الأعلى