تأهلت شبيبة الساورة أمس إلى الدور القادم، على حساب نجم شباب مقرة الذي وقف الند للند طيلة أطوار اللقاء، وكان أحسن بكثير من الضيوف الذين افتكوا التأشيرة عن طريق ضربات الجزاء (6/5)، حيث منح اللاعب البديل بورديم أبناء الجنوب فرصة التواجد في الدور القادم.
البداية كانت قوية من المحليين، حيث خلق زملاء سوكال فرصا عديدة للتسجيل، حيث أهدر اللاعب بعلي فرصة سانحة من داخل منطقة العمليات (د:1)، بعدما سدد كرة ضعيفة وجدت الحارس جميلي بالمرصاد، قبل أن تتكرر محاولات النجم، أخطرها انفراد مسعودي بالحارس، لكن نقص الخبرة حرم فريقه من فرصة افتتاح باب التسجيل، ليواصل المحليون تضييع الفرص، بداية عدم استغلال كرة مسعودي (د:22) من قبل المهاجمين، رغم وقوف الحارس والدفاع موقف المتفرج، ليعود الضيوف في اللقاء بعد مرور 28 دقيقة، أين كان   بن علجية أمام فرصة مخادعة حارس أبناء المقري، بعد مراوغة عدد من المدافعين، وتوغله داخل منطقة العمليات، وبعدها بدقيقتين  رأسية بن الشريف يتصدى لها الدفاع في الوقت المناسب ويخرجها إلى الركنية.
المرحلة الثانية مر فيها الفريقان جانبا، خاصة شبيبة الساورة التي لم تتمكن من خلق أي فرصة مواتية، في حين كاد نجم مقرة أن يفتتح باب التسجيل في مناسبتين.
ففي الدقيقة 48 يتحصل شيخ تهامي على مخالفة تولى تنفيذها سوكال، لكن كرته تلامس العارضة الأفقية، فيما ضيع بعلي ما لا يضيع وجها لوجه أمام حارس الساورة جميلي (د:50).
نفس اللاعب بعلي حاول عن طريق مقصية داخل منطقة العمليات، لكن كرته كانت سهلة بين أحضان الحارس.
لينتهي اللقاء في وقته الرسمي بالتعادل الأبيض، فيما لم يأت الوقت الإضافي بأي تغيير في النتيجة، رغم محاولات الزوار عن طريق البديل زايدي، الذي ضيع فرصة سانحة (د:92)، عندما وجد نفسه وحيدا أمام المرمى، لكن كرته مرت جانبية بقليل عن مرمى الحارس عيساني، الأخير الذي أنقذ فريقه في وقت حساس، ليلجأ الفريقان إلى ضربات الترجيح التي ابتسمت للزوار.
فارس قريشي

الرجوع إلى الأعلى