ملعب الشهيد زبانة بوهران، طقس متقلب، بدون جمهور، أرضية صالحة، تنظيم محكم، تحكيم للثلاثي: بوسليماني وريموش وبلبشير.
الأهداف: بن تيبة (د:55) - سويبع (د:74) و هشام الشريف (د:79) للمولودية.
بورديم (د:10) للشبيبة.
م. وهران: ناتاش، عقيد، بن علي، بلعباس، دلهوم، هريات (عواد 68)، فراحي، بودومي، هشام شريف، بن تيبة (سباح 87)، سويبع.
المدرب: عمر بلعطوي.
ش. الساورة: جميلي، تيبوتين، لقرع، معزيز (بن شريف 86)، بابيدي، بوسماحة، بورديم، بكاكشي، زايدي، جاليت، حامية.
المدرب: كريم خودة.
انفردت مولودية وهران عشية أمس بصدارة ترتيب الرابطة المحترفة الأولى، بعد فوزها على شبيبة الساورة بملعب زبانة، في مباراة عاد فيها الحمراوة من بعيد، و حولوا تأخرهم لتفوق بثلاثية.
وقد كانت بداية المواجهة سريعة ومفاجئة من جانب الساورة، التي تمكنت من مباغتة المحليين بهدف مبكر في الدقيقة 3 عن طريق المهاجم بورديم، الذي استغل كرة رائعة من حامية، إثر تبادل رائع للتمريرات بين لاعبي الشبيبة، وفرض بعدها الحمراوة ضغطا كبيرا على دفاع الضيوف بحثا عن تعديل الكفة وسيطروا على مجريات اللعب، حيث ضيع كل من سويبع وبن تيبة فرصتين حقيقيتين في الدقيقتين 7 و8 أمام التدخل الموفق للحارس جميلي، بينما نابت العارضة مرتين عن جميلي في الدقيقة 28، وحرمت سويبع من التعديل، بالمقابل فوت مهاجم الشبيبة جاليت على فريقه فرصة تعميق الفارق قبل نهاية المرحلة الأولى، وضيع وجها لوجه مع ناتاش.
وواصل أصحاب الأرض محاولاتهم خلال المرحلة الثانية، والتي كللت بهدف التعادل عند الدقيقة 55، عن طريق بن تيبة الذي استغل خطأ من مدافع الساورة تيبوتين.
هدف زاد من حماس المحليين وضاعف من إرادتهم، حيث واصلوا سيطرتهم وضيعوا عدة فرص سانحة، قبل أن يتمكنوا من توقيع الهدف الثاني (د:74) عن طريق سويبع الذي استغل خطأ في المراقبة من المدافع الكاميروني بابيدي، وهو الهدف الذي فتح شهية أشبال بلعطوي، الذين تمكنوا من توقيع الثالث في الد 79 بواسطة هشام الشريف، ولم تحمل بقية الدقائق أي جديد لغاية نهاية المباراة.
عبد الجليل

لاعبو الساورة ضيعوا منحة خيالية
فوت لاعبو شبيبة الساورة على أنفسهم فرصة الحصول على منحة خيالية، رصدها لهم الرجل الأول في الفريق محمد زرواطي نظير تحقيق الفوز في زبانة. مصادر مقربة من الشبيبة كشفت أن المنحة تفوق 20 مليون سنتيم، وهذا بسبب الحساسية القديمة الموجودة بين زرواطي وبابا، منذ كان الأخير رئيسا لشباب عين الترك.
أنصار المولودية يكسرون «الويكلو»
رغم أن المباراة جرت بدون جمهور بسبب العقوبة المسلطة على الفريق المحلي. ورغم تزامنها مع كلاسيكو الدوري الإسباني، إلا أن أنصار مولودية وهران سجلوا تواجدهم بالمئات عبر المحيط الخارجي لملعب الشهيد زبانة، مكسرين بذلك «الويكلو».
فور نهاية المواجهة خرجوا في احتفالات عبر شوارع الباهية ابتهاجا باعتلاء فريقهم الصدارة وتغنوا باللقب.
تحفيزات والي وهران أتت أكلها
قام والي وهران عبد الغني زعلان عشية الخميس الماضي، ببعث رسالة تحفيزية للاعبي المولودية، طالبهم من خلالها بإسعاد الأنصار وتحقيق الفوز أمام الساورة، متعهدا بالوقوف بجانب الفريق ومساعدته، وهي الخرجة التي رفعت معنويات الجميع وزادت عزيمتهم على الانتصار.

الرجوع إلى الأعلى