وفّى ديربي الغرب بين مولودية وهران وسريع غليزان بكل وعوده، حيث كان مثيرا للغاية، و في حضور عدد غفير من أنصار الفريقين، كما تميز بتضييع السريع فوزا كان في المتناول، بعدما أنهى المرحلة الأولى الالأولى ولى متفوقا بثنائية، قبل أن يعود الحمراوة من بعيد ويعدلوا النتيجة.
وكانت المرحلة الأولى متوسطة المستوى على العموم، بادر خلالها المحليون بشن الهجمات بغية الضغط على المنافس، وأول محاولة حقيقية كانت عند الدقيقة الأولى، إثر هجمة سريعة أنهاها الوافد الجديد على المولودية بناي، بقذفة مرت فوق المرمى بقليل.
رد الزوار جاء بعد 26 دقيقة، حيث تمكنوا من افتتاح مجال التهديف، إثر فتحة مقوسة من دراق حولها حروش برأسية نحو المهاجم بن عياد، الأخير الذي أسكنها برأسية في شباك الحارس ناتاش، تلتها مخالفة عواد من على بعد 25 م، إلا أن كرته جانبت المرمى ببضع سنتمترات.
وقبل نهاية المرحلة الأولى بثوان، تمكن الغيليزانيون من مضاعفة النتيجة بطريقة ولا أروع، إثر مخالفة من على الجهة اليمنى لمرمى ناتاش، وتبادل للتمريرات داخل منطقة العمليات بالرأسيات، لتصل الكرة للاعب قبلي الذي لم يتوان في إسكانها الشباك.
هذا و وجد الحمراوة مع بداية المرحلة الثانية صعوبات كبيرة في اختراق دفاع السريع، في حين ضيع الزوار فرصة قتل المواجهة عن طريق بن عياد.
وانتظر أشبال بلعطوي إلى غاية الدقيقة 67، بعدما نفذ فراحي مخالفة مباشرة، و التي حوّلها مهاجم السريع بن عياد بالخطأ داخل مرمى فريقه، تلتها فرصة سانحة للتعديل في الدقيقة 69، بقذفة من بن تيبة مرت جانبية بقليل.
وبحلول الدقيقة 73، تمكن بوسدر من إنقاذ السريع من هدف التعادل، بعدما صد صاروخية بناي، لتأتي الدقيقة 77 والتي تمكن خلالها البديل هشام الشريف، من تعديل الكفة برأسية قوية، مستغلا فتحة مدققة من نساخ، عقب عمل فردي ممتاز من بناي.
من جهته تألق الحارس بوسدر (د:84)، بمساعدة العارضة الأفقية في صد قذفة بودومي، ولم تحمل بقية الدقائق أي جديد، لتنتهي المواجهة بالتعادل الإيجابي.
عبد الجليل

الرجوع إلى الأعلى