انتقلت إلى عمان مساء أمس، بعثة المنتخب الوطني النسوي لكرة القدم، لإجراء مباراتين وديتين مع المنتخب الأردني النسوي، في إطار تحضيرات المنتخبين للاستحقاقات المقبلة، وستقام المباراة الأولى بين المنتخبين على أرضية ميدان ملعب البترا بمدينة الحسين للشباب، على الساعة الخامسة من مساء غد الخميس، على أن يلعب اللقاء الثاني في نفس الملعب والتوقيت مساء الأحد المقبل.
وكان الناخب الوطني عز الدين شيح قد استدعى 22 لاعبة للمشاركة في المقابلتين الوديتين، ويتعلق الأمر بكل من سكوان فاطيمة، بوهني نعيمة، بن خدة فتحية، عربي عودة كلثوم، حيماداش عائشة (نادي آفاق غليزان)، آفاق حورية، بارة فاطيمة، أكلي ليتيسيا (ج. الجزائر الوسطى)، مروش إيمان، براهيمي ريان، مسكاري باية، بن لخلف بسمة، إسماعيل صافيا (ف. قسنطينة)، تاكنينت كهينة، قندوسي زينب، حوحاش مونيا، فدول نجاة، واضح أسماء (ج. الأمن الوطني)، بلدغم فاطمة الزهراء (انتصار وهران)، العايب وفاء (جمعية الخروب)، آيت مهدي سعيدة ، أجاود لبنة (نادي أقبو)، مع تسجيل غياب اللاعبات المحترفات في أندية خارج الوطن، وتندرج المقابلتان في إطار استعدادات الفريقين لقادم الاستحقاقات، حيث يحضر منتخبنا للتصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا 2018، المقررة في غانا، حيث استهلت شبلات عز الدين شيح تدريباتها في المركز الوطني بسيدي موسى، في الوقت الذي يستعد المنتخب الأردني النسوي للمشاركة في منافسات المجموعة الأولى من تصفيات كأس آسيا للسيدات بكرة القدم، التي تستضيفها طاجاكستان، حيث أوقعت القرعة المنتخب الأردني في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات الفلبين، البحرين، العراق، الإمارات، طاجاكستان.
ويراهن الناخب الوطني عز الدين شيح على مواجهتي الأردن للوقوف على الحالتين البدنية والفنية لزميلات ريان براهيمي، وبالمرة ضبط الميكانيزمات وخلق الانسجام بين خطوط التشكيلة الوطنية، على اعتبار أن المنتخب المضيف يتمتع بمستوى فني جيد، كما أن المنتخب الوطني يحتل المركز السادس والسبعين حسب التصنيف الأخير للاتحاد الدولي لكرة القدم للمنتخبات، الصادر في الثالث والعشرين من شهر ديسمبر الماضي، برصيد 1283 نقطة، فيما يحتل منتخب الأردن المركز الثاني والخمسين والأول عربيا حسب ذات التصنيف.
نورالدين - ت

الرجوع إلى الأعلى