أعاد أمس، الاتحاد الدولي لكرة القدم انتخاب السويسري جاني أنفانتينو رئيسا لعهدة ثانية حتى 2023، خلال الاجتماع المنعقد أمس بالعاصمة الفرنسية باريس، وعرف حضور رئيس الفاف خير الدين زطشي.
وقال انفانتينو الذي تحدث بأربع لغات (انجليزية وفرنسية وألمانية واسبانية) :»الأعوام الثلاثة الماضية لم تكن مثالية، لقد ارتكبت أخطاء، ومن المؤكد أنني حاولت تحسين الأمور، لكن في يوم الانتخاب، لا أحد يتحدث عن أزمة أو فضائح و فساد، ونحن نتكلم عن منظمة تتحدث كرة القدم».
وتابع مسؤول الفيفا: «شكرا أصدقائي، لأنه بفضلكم تمكنا من تحويل «فيفا» إلى «فيفا» جديد، والمنظمة أصبحت اليوم مرادفة للمصداقية، الثقة والنزاهة».
وعن فضائح الفساد التي هزت المنظمة، وأطاحت بأبرز رؤوسها منذ 2015، تابع :»لا يوجد مكان للفساد، لا يوجد تسامح في هذا الموضوع! ما حصل لن يتكرر أبدا، ويجب أن يكون هذا الأمر واضحا لمن هم داخل هذه القاعة وخارجها».
إلى ذلك، اضطر انفانتينو للتخلي عن خططه، لتوسيع عدد المشاركين في مونديال قطر 2022 من 32 منتخبا إلى 48، لتتغير الصيغة في نسخة 2026 المقررة في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، لكنه نجح بتغيير صيغة كأس العالم للأندية، بحيث ستقام بمشاركة 24 فريقا بدلا من سبعة بدءا من العام 2021.
وعلق رئيس الفيفا قائلا :»إن المسابقة التي لم يتقرر بعد من سيستضيف نسختها الأولى مفتوحة، شاملة وعالمية، ما يتيح فرصة أكبر لأندية من مختلف أنحاء العالم للمشاركة».

الرجوع إلى الأعلى