سهرة اليوم بقاعة حرشة (20:45سا)
الجزائر  =  السعودية
واصل المنتخب الوطني لكرة اليد لفئة أقل من 21 سنة تألقه في بطولة العالم لكرة اليد المقامة في الجزائر، من خلال افتكاكه نتيجة التعادل (24/24) سهرة أول أمس أمام المنتخب الكرواتي لحساب الجولة الرابعة، ما سمح للسباعي الجزائري من حجز تأشيرة التأهل إلى الدور الثاني، قبل مواجهة المنتخب السعودي سهرة اليوم ضمن فعاليات الجولة الخامسة والأخيرة من الدور الأول، في مباراة على درجة عالية من الأهمية للحفاظ على الصف الثالث.
مباراة سهرة اليوم أمام المنتخب السعودي ستكون خير فرصة لرفقاء الحارس المتألق غضبان لتأكيد تفوقهم وعلو كعبهم في المحفل العالمي، حيث يراهن أبناء المدرب رابح غربي على تحقيق ثاني انتصار، وبالتالي الحفاظ على مركزها الثالث خلف العملاقين الأيسلندي والكرواتي، و من ثمة تفادي مواجهة منتخب إسبانيا متصدر المجموعة الثالثة في الدور الثاني من المونديال، حيث يحتل المنتخب الوطني قبل لقاء سهرة اليوم الصف الثالث برصيد 4 نقاط، نتاج انتصار وتعادلين وخسارة، خلف المتصدر أيسلندا بثماني نقاط بعد فوه في جميع مبارياته، وكرواتيا بسبع نقاط أما الأرجنتين فيحتل المركز الرابع بثلاث نقاط و تبقى تصارع من أجل حجز تذكرة العبور إلى الدور الثاني، وذلك في أعقاب فوزها على منتخب السعودية بفارق هدف وحيد (24/23)، في الوقت الذي عجزت المغرب عن حصد أي نقطة و خسرت أول أمس أمام أيسلندا (35/18).
وسيكون منتخبنا الوطني سهرة اليوم في رواق الأفضلية، لاستفادته من العوامل الكلاسيكية في مقدمتها ورقة الجمهور، الذي أثبت على مدار الخرجات الثلاث السابقة أنه بحق الرجل الثامن في كتيبة الخضر، وهو ما أكده سهرة أول أمس أمام منتخب كرواتيا أحد المرشحين للتتويج باللقب، حيث ساهم جمهور قاعة حرشة بشكل جد إيجابي في عودة جغابة ورفاقه بقوة خاصة في الشوط الثاني، بعد مرحلة أولى عانى خلالها منتخبنا، بعد أن كان متأخرا وأنهى الشوط منهزما (11/9)، لينتفض في العشر دقائق الأخيرة من مباراة غاية في الإثارة وينتزع تعادلا بطعم الانتصار، يدين فيه الخضر للحارس المتألق خليفة غضبان الذي تألق بصده عديد الكرات، كما عرف دفاع منتخبنا كيف يوقف زحف الكروات، ويمنح جرعة معنوية للاعبين في الشق الهجومي، سيما في الدقائق الأخيرة التي عرفت عودة أشبال غربي في النتيجة (20/20) قبل سبع دقائق عن النهاية ليبلغوا الدقيقة الأخيرة متعادلين (24/24)، ويضيع حاج صدوق كرة المباراة والفوز في آخر ثانية، وبذلك ينتزع الخضر ثاني تعادل في الدورة ويدخلوا مباراة اليوم بمعنويات فوق السحاب، أمام منتخب سعودي خسر في ذات السهرة أمام الأرجنتين بفارق هدف، ورهن حظوظه في التأهل إلى الدور الثاني.                      
نورالدين - ت

تصــريحــات
رابح غربي (مدرب/الجزائر): "لقد حضرنا جيدا لهذا اللقاء ووجدنا الحلول اللازمة لطريقة لعب المنافس الذي يعتمد كثيرا على الدفاع المسطح. لعبنا بذكاء  في الدفاع والحارس غضبان انقذنا كثيرا. حققنا تعادلا أمام فريق مرشح  للفوز في النهائي واشكر اللاعبين على البلاء الحسن، سنرتاح يوم الأحد من أجل التحضير جيدا لمواجهة الاثنين أمام السعودية وضمان المركز الثالث لتفادي متصدر المجموعة الثالثة".
هريفوجي هورفات (مدرب/ كرواتيا): "واجهنا فريقا يلعب بطريقة دفاعية خشنة ويمتلك حارس مرمى كبير، أظن أن التعادل منطقي بالنسبة للتشكيلتين على الرغم من أننا لعبنا أحسن في الشوط الأول. الجزائر كانت مدعمة بجمهورها الذي شجعها  على ردة فعل قوية في الشوط الثاني مما  سمح لهم بافتكاك التعادل".
نضال جغابة (لاعب/ الجزائر): "لقد ضيعنا الفوز في الثواني الأخيرة، الخصم فريق من بين الأحسن في العالم. وأداء ونتيجة اليوم دليل على أننا قادرون على مواجهة أي منتخب، أظن أننا نسير في منحى تصاعدي لكن علينا العمل بأكثر قوة للذهاب بعيدا في هذه المنافسة، تبقى لنا السعودية يجب الفوز عليها قبل التفكير في  الدور المقبل"
ياسين جديد (لاعب / الجزائر): "اليوم وجدنا الحل في الاعتماد على اللعب على الأجنحة لقد أثبتنا أننا قادرون على تحقيق الانتصارات، إنه أمر رائع جدا اللعب في قاعة حرشة أمام جمهورنا الذي يشجعنا بكل قوة، دخلنا المباراة بكل عزيمة وطبقنا تعليمات المدرب وهو الأمر الذي  أعطى ثماره".
أنتي بابيتش (لاعب/ كرواتيا): "طبقت الجزائر طريقة لعب جماعية شكلت لنا الكثير من المشاكل، لقد دخلنا المباراة بقوة وتقدمنا في النتيجة، غير أن الجزائر وبفضل حارسها وجمهورها تمكنت من العودة في النتيجة وتحقيق التعادل، في المرحلة الثانية ضيعنا الكثير من الكرات مما كاد  يكلفنا غاليا".

الرجوع إلى الأعلى