يرفض مدرب السنافر عبد القادر عمراني، عودة الثنائي المغترب سفيان شرفة و أنطوني مارتن إلى التدريبات رفقة تشكيلة الفريق الأول، رغم إقدام الإدارة على تأهيلهما ضمن التعداد الخاص بالموسم الكروي الجديد.
ولا يزال عمراني متمسكا بموقفه القاضي بعدم عودتهما، حيث قام بتحويلهما للتدرب مع الفريق الرديف، إلى غاية إيجاد حل ودي معهما، يقضي برحيلهما دون مشاكل.
و أقدمت إدارة السنافر خلال الأيام الماضية على إيداع ملفي الثنائي مارتن و شرفة على مستوى الرابطة الوطنية، من أجل تفادي أي مشاكل معهما، خاصة و أن الثنائي لا يزال مرتبطا بعقد، و يطالب بالحصول على تعويضات مقابل المغادرة.
و لم تتجه إدارة الشباب إلى هذا الإجراء، إلا بعد استشارة بعض العارفين بالأمور القانونية، و الذين حذروا المناجير العام طارق عرامة من مغبة عدم تأهيلهما، علما  و أن شرفة اشتكى الفريق للجنة المنازعات على مستوى الفاف، حيث طالب بتعويض 6 أشهر مقابل فسخ العقد. من جهة أخرى تعود تشكيلة السنافر عشية اليوم إلى أجواء التحضيرات، بعد الاستفادة من راحة لمدة ثلاثة أيام. و قد حذر المدرب عمراني اللاعبين من الغياب عن حصة الاستئناف المبرمجة لعشية اليوم الأحد، مؤكدا بأن من يخالف تعليماته سيتعرض إلى أشد العقوبات. هذا و من المقرر أن يندمج متوسط الميدان ربيح بوبكر مع بقية المجموعة اليوم، بعد تخلصه بشكل نهائي من آثار الإصابة، حيث قال ربيح في هذا السياق في تصريح للنصر: «الإصابة أصبحت من الماضي، و أنا جاهز للشروع في التدريبات مع بقية الزملاء. هدفي تعويض ما فاتني خلال المرحلة الماضية، خاصة و أنني تغيبت عن بعض الحصص التدريبية، كما ضيعت المباراة الودية أمام البنزرتي». يأتي هذا في الوقت الذي طالب الطاقم الطبي من اللاعب العمري بإعادة الكشوفات اليوم، قبل مباشرة التدريبات مع المجموعة.
ويعاني العمري من إصابة على مستوى وتر الساق، تسببت في ابتعاده عن التدريبات لأكثر من أسبوع، و يخشى عمراني عدم شفاء اللاعب، و هو ما قد يتسبب في إصابته مجددا، خلال استئناف التحضيرات اليوم.

عرامة لا يرغب في عقد ندوة صحفية

من جهة أخرى علمت النصر بأن المناجير العام للنادي الرياضي القسنطيني طارق عرامة، لا يريد عقد أي ندوة صحفية خلال الساعات القليلة القادمة، و هذا من أجل الحديث عن الميركاتو الصيفي، و تبرير بعض الصفقات التي أبرمتها الإدارة. و لا يفكر عرامة في الرضوخ لأي ضغوطات، خاصة و أنه متأكد من صحة العمل الذي يقوم به رفقة المدرب عبد القادر عمراني. و حسب المعلومات التي بحوزتنا، فإن عرامة يبدو مقتنعا بالانتدابات التي قام بها رفقة «الشيخ» عمراني خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية، حجته في ذلك أن هناك بعض العناصر أثبتت أحقيتها في التواجد ضمن التشكيلة، و ذلك خلال الوديات الثلاث التي أجراها الفريق بحمام بورقيبة، على غرار الحارس شمس الدين رحماني و البوركينابي عصمان سيلا، و لاعبي الوفاق السابقين لعمري و عروسي، في انتظار تأكيد البقية، في صورة دهار و سيسي. و يرغب مناجير السنافر في إنهاء عملية توقيع عمراني على عقده الجديد في أسرع وقت ممكن، حتى يتسنى له الذهاب إلى إسبانيا رفقة عائلته، من أجل التخلص بعض الشيء من التعب و الإرهاق الناجم عن كثافة العمل طيلة الفترة الماضية.  و يريد عرامة الاستفادة من عشرة أيام راحة من أجل العودة إلى العمل قبل انطلاق الموسم الكروي الجديد.

قريون يُخضع زرقين لاختبارات خاصة اليوم

من جهة أخرى سيخضع الوافد الجديد على بيت السنافر يوسف زرقين عشية اليوم لاختبارات بدنية من نوع خاص، و هذا من أجل معرفة الحالة البدنية للاعب الغائب عن تربص حمام بورقيبة.
و تلقى المحضر البدني خالد قريون تعليمات خاصة من طرف عمراني بضرورة تجهيز زرقين في أسرع وقت ممكن، كونه يود تجريبه في الودية المرتقبة أمام مولودية العلمة بتاريخ 9 أوت الجاري.
وكشف زرقين بأنه متشوق لمباشرة التدريبات مع فريقه الجديد، مشيرا بأنه سيكون حاضرا في حصة الاستئناف المرتقبة عشية اليوم بقسنطينة: «لقد ضيعت التربص التحضيري الذي أجرته التشكيلة بحمام بورقيبة، بسبب التحاقي المتأخر بالسنافر،    و لكنني سأكون اليوم في الموعد من أجل مباشرة التدريبات مع فريقي الجديد، متشوقا لملاقاة زملائي، الذين أعرف غالبيتهم». و بخصوص وضعيته من الناحية البدنية، بعد غيابه عن التربص التحضيري الأول، طمأن زرقين الأنصار، مضيفا: «تدربت خلال الأيام الماضية على انفراد، و طبقت البرنامج الذي منحني إياه المدرب عمراني. لقد تحدثت معه هاتفيا، و قد خصني بعديد التوصيات التي طبقتها حرفيا، من أجل أن أكون جاهزا في أسرع وقت ممكن».
و ختم زرقين تصريحه للنصر: «هدفي اللحاق بالمباراة الودية المرتقبة أمام مولودية العلمة، حيث ستكون الفرصة سانحة، من أجل تقديم بعض المؤشرات الإيجابية عني، أريد أن أنتقل إلى تربص البليدة المقبل بمعنويات مرتفعة، خاصة في ظل إدراكي بشدة المنافسة على مستوى الخط الأمامي».  

  مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى