تألق مدافع الخضر رامي بن سبعيني في الدوري الفرنسي مطلع الموسم الكروي الجديد، ما جعله يختار ضمن القائمة المصغرة لأفضل المدافعين خلال النسخة الحالية من الدوري الفرنسي، وفقا لإحصاءات موقع «هوسكورد».
ونجح بن سبعيني في الفوز بثمانية صراعات عالية منذ بداية الموسم، ليحتل بذلك المركز السادس وراء كل من إيفان سانتيتي، مدافع كون (9) والبرازيلي جورج، مدافع موناكو (10) والفرنسي بن جامين أندري، لاعب رين (10)، و مواطنه أندي ديلور، مدافع تولوز (10) والبرازيلي فابينهو، نجم موناكو (13).
وبارتفاع أسهم بن سبعيني في بورصة المدافعين في الدوري الفرنسي، يصر التقني الأرجنتيني مارسيلو بيلسا مدرب نادي ليل الفرنسي على انتداب رامي بن سبعيني قبل انتهاء فترة التحويلات الصيفية الحالية، ما جعل إدارة الفريق تتقدم بعرض رسمي جديد من أجل شراء عقد مدافع الخضر المتعاقد حاليا مع نادي ران الفرنسي الذي يدربه الناخب الوطني السابق كريستيان غوركوف، المتمسك بخدمات خريج أكاديمية بارادو.
وأكد إيمانويل لونغون، المختص في أخبار الانتقالات بموقع «ياهو سبورتس»، أن مارسيلو بيلسا، جدد رغبته في الظفر بخدمات رامي بن سبعيني، مضيفا أن العرض الجديد الذي تقدم به مارسيلو بيلسا لنادي ران يتضمن القيام بصفقة تبادل، ينتقل بموجبها مهاجمه نيكولاس دي بريفيل، تاسع أفضل هداف في النسخة الأخيرة من الدوري الفرنسي برصيد 14 هدفا لكتيبة غوركوف، مقابل استفادة ليل من خدمات رامي بن سبعيني، غير أن هذا المقترح لم يجد صداه لدى الرئيس روني رويلو، في ظل تمسك المدرب كريستيان غوركوف بخدمات بن سبعيني، الذي صار قطعة أساسية في تشكيلة فريقه، بالنظر لصغر سنه وكبر إمكاناته.
وفي انتظار ما ستحمله الأيام القليلة القادمة، تبقى جميع الاحتمالات ورادة، على اعتبار أن الصفقة تبدو مربحة للطرفين، في ظل معاناة نادي ليل على مستوى الدفاع بدليل تلقيه في مباراة ستراسبورغ ثلاثية في آخر عشرين دقيقة، في الوقت الذي يفتقر نادي ران لمهاجم يملك الحس التهديفي.
ويملك بن سبعيني (22 سنة) رصيدا محترما من خلال مشاركته في 77 مباراة في عالم الاحتراف عبر القارة العجوز، مع كل من لييرس البلجيكي و مونبيلييه وران الفرنسيين، سجل خلالها 4 أهداف.
نورالدين – ت

 

الرجوع إلى الأعلى