بلاتير يلمح إلى إمكانية زيادة عدد مقاعد  إفريقيا في المونديال
أكد رئيس الاتحادية الدولية لكرة القدم (الفيفا) جوزيف بلاتير أن مونديال 2026 سيقام بإفريقيا، داعيا الدول القادرة على استضافة الحدث إلى التقدم بملفات الترشح، كما تحدث بلاتير في استضافة له على قناة «النيل الرياضية» المصرية، عن مسألة زيادة عدد مقاعد إفريقيا في المونديال، معرجا أيضا على مشاركة المنتخب الوطني في المونديال الأخير.
و قال بلاتير:”تحدثت مع رئيس اللجنة الأولمبية الإفريقية لامين زوما، و خاطبته بوجوب إقامة كأس العالم في إفريقيا سنة 2026، و لا يجب التوقف عند نسخة 2010، و دعوته لمخاطبة الاتحادات الإفريقية الراغبة في وضع ملفات الترشح”.
أما بشأن زيادة عدد المقاعد الإفريقية في المونديال القادم بروسيا يقول السويسري: “هذا الموضوع سيتم مناقشته بعد الـ29 من شهر ماي المقبل، عندما تتم انتخابات الفيفا التي أتمنى الفوز بها”. وفي رده على سؤال حول تقييمه لأداء المنتخبات الإفريقية في مونديال البرازيل الأخير، قال بلاتير “المنتخبات الإفريقية الخمسة التي شاركت في كأس العالم التي أقيمت في البرازيل ظهرت بمستوى مرتفع، واثنان منها صعدا إلى دور الـ16، كما يجب ألا ننسى الجزائر التي استطاعت أن تحرج ألمانيا بطل كأس العالم في دور الستة عشر للبطولة، وعموما الكرة الإفريقية قوية ولكنى لا أستطيع أن أقطع وعودا الآن بوجود فرق أكثر أو لا في المونديال المقبل»..
بورصاص - ر

الرجوع إلى الأعلى