سهرة اليوم (سا 20:00) - الوداد البيضاوي – اتحاد الجزائر
يسعى اتحاد الجزائر اليوم إلى العودة بتأشيرة العبور إلى الدور النهائي في منافسة رابطة أبطال إفريقيا، من ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، عندما يحل أبناء سوسطارة ضيوفا على الوداد البيضاوي سهرة اليوم في ديربي مغاربي كبير ومثير، سيكون الأول من نوعه في المنافسة الأعرق في إفريقيا، حيث سبق وأن تبارى الفريقان في ثلاث منافسات مختلفة، مع أسبقية تاريخية في التأهل للمغاربة، والبداية كانت بمواجهة كأس الكاف سنة 1999 لحساب الدور ربع النهائي، أين فاز الوداد ذهابا بالمغرب بنتيجة (1/0) وأما مباراة العودة فاز الاتحاد بنتيجة ( 2/1)، وفي سنة 2002 كان الموعد مع نصف نهائي كأس الكؤوس الإفريقية، أين انتهى لقاء الذهاب بالتعادل السلبي في المغرب، وأما لقاء الإياب الذي جرى يومها بملعب الرويبة فانتهى بنتيجة ( 2/2)، وهو ما سمح للوداد بالتأهل، وآخر مواجهة كانت في منافسة دوري أبطال العرب نسخة ( 2007/2008 )، أين انتهت نتيجة الذهاب ( 2/1 ) في الجزائر ولقاء العودة فاز به أيضا الاتحاد (3/2) لكن في مواجهة شكلية، على اعتبار أن أبناء سوسطارة أقصوا من المنافسة قبل لعب المباراة.
ويعول مدرب سوسطارة بول بوت على الاستثمار في مشاكل الوداد، حيث يوجد المدرب عموتة على صفيح ساخن، وسيلعب رأسه اليوم، بالنظر إلى الضغط الكبير المفروض عليه من طرف إدارة النادي، في الوقت الذي هدد فيه اللاعبون مقاطعة التربص الذي سبق المواجهة، احتجاجا على عدم وفاء الإدارة بتسليمهم المستحقات المالية التي يدينون بها منذ مدة، نظير بلوغهم الدور نصف النهائي من المسابقة الإفريقية.
وكان بوت قد صرح قبل التنقل إلى المغرب:» أعرف جيدا قيمة هذه المباراة، وأسعى على الأقل لتكرار سيناريو الموسم ما قبل الماضي، عندما تمكن الاتحاد من الوصول إلى النهائي».
وسيدخل الاتحاد بخطة حذرة مثلما أكدته مصادرنا المقربة، حيث ستكون التشكيلة المحتملة على النحو التالي: زماموش، مفتاح، بن موسى، شافعي، عبد اللاوي، بن خماسة، بن غيث، سعيود، يايا، حمزاوي و مزيان.
ويوجد لاعبو الاتحاد في أفضل أحوالهم مثلما صرح به المهاجم زيري حمار لدى وصول التشكيلة إلى فندق قولدين تيليب بالدار البيضاء:» نحن في أفضل أحوالنا من جميع النواحي، وجئنا إلى المغرب من أجل العودة بتأشيرة التأهل، نتيجة مباراة الذهاب، ستجعل الضغط على لاعبي الوداد، كما أن أرضية الميدان ستساعدنا كثيرا على تطبيق كرتنا المعهودة، عكس ما كان عليه الحال في لقاء الذهاب».
على صعيد آخر كرمت إدارة الوداد البيضاوي نادي إتحاد العاصمة سهرة الخميس في الدار البيضاء، وسط حضور بعض اللاعبين السابقين مثل النيبت و القادوري، حيث شكر رئيس إتحاد العاصمة ربوح حداد، إدارة الوداد على هذه الخرجة.
يحدث هذا في الوقت الذي عبرت فيه جماهير الوداد البيضاوي، عن استيائها من الفوضى التي شهدتها عملية بيع تذاكر المباراة، خاصة في ظل توافد الآلاف من المشجعين من أجل اقتناء التذاكر، وخلفت هذه الفوضى، وعدم التنظيم الجيد، أحداث عنف وسط المشجعين، جعل الكثير يتعذر عليهم اقتناء التذاكر.
وينتظر أن تجرى المباراة بشبابيك مغلقة، حيث طرحت اللجنة المنظمة 40 ألف تذكرة، كما أن أنصار الاتحاد تنقلوا بقوة، ومن المحتمل أن يفوق عددهم ألف وخمسة مائة مناصر، علما وأن إدارة المركب قررت السماح لهم الدخول بالمجان.
بورصاص.ر

 

الرجوع إلى الأعلى