انطلق أمس تربص المنتخب الوطني تحسبا لمواجهتي نيجيريا و إفريقيا الوسطى، تحت قيادة الناخب الوطني رابح ماجر، وطاقمه المساعد، في غياب ستة عناصر كاملة، بعد أن سمح مدرب الخضر للخماسي نساخ و جابو و زيتي و فرحاني و صالحي بالمشاركة مع أنديتهم اليوم في مباريات البطولة الوطنية، في الوقت الذي سيلتحق اليوم فرحات بمركز سيدي موسى، بعد أن شارك سهرة أمس مع فريقه لوهار في مواجهة نادي ريمس.
و كان الموعد منذ ظهر أمس مع التحاق اللاعبين تباعا إلى مركز سيدي موسى، حيث كان حارس شباب قسنطينة شمس الدين رحماني أول الملتحقين، قبل أن يأتي الدور على بقية العناصر المحلية في صورة شاوشي و شافعي و بن غيث، و أما العناصر المحترفة فقد كان وصولها بداية من الساعة الثانية ظهرا، أين كان ممثل عن الاتحادية في انتظار رفقاء محرز من أجل نقلهم إلى مركز سيدي موسى، و حسب مصادرنا من مطار هواري بومدين فإن اللاعبين رفضوا التصريح لرجال الإعلام.
و في السياق ذاته فقد كان الثلاثي هني و بن طالب و مجاني آخر الملتحقين بمطار هواري بومدين، حيث كان وصولهم مبرمجا في حدود الساعة السادسة مساء، وهو ما جعل الناخب الوطني رابح ماجر يؤخر موعد انطلاق الحصة التدريبية إلى السابعة مساء.
على صعيد آخر انضم مهاجم دينامو زغراب الكرواتي هلال العربي سوداني إلى قائمة العناصر الغائبة عن لقاء نيجيريا، بعد تعرضه إلى إصابة عضلية على مستوى الفخذ، خلال مباراة فريقه أمس الأول أمام نادي بيلبو، و حسب نتائج الكشوفات التي أجراها سوداني بكرواتيا فإنه يعاني يمن تمدد عضلي بسيط، سيحرمه من المشاركة في لقائي نيجيريا و إفريقيا الوسطى، و هو ما سيجعل الناخب الوطني مطالبا بتعويضه بلاعب آخر على مستوى الخط الأمامي.
ويسعى الناخب الوطني و طاقمه إلى إعادة الروح إلى اللاعبين، من خلال التركيز على الجانب النفسي، مثلما صرح به صاحب الكعب الذهبي:" سنتحدث مع اللاعبين وعلينا الحديث إليهم بقلب مفتوح، حتى يدخلوا لقاء نيجيريا بكل قوة". ومثلما أشرنا إليه في عدد أمس فإن التشكيلة الوطنية ستلتحق بمدينة قسنطينة منتصف نهار بعد غد الخميس على متن طائرة خاصة، أين سيتوجه أشبال ماجر إلى فندق الماريوط، الذي سيقيمون به ليلة واحدة، سيما وأن الطاقم الفني برمج رحلة العودة إلى الجزائر العاصمة، مباشرة بعد نهاية مباراة نيجيريا.
وفي ذات السياق أكدت مصادرنا بأنه تم تقديم موعد انطلاق الحصة التدريبية التي ستجريها التشكيلة بملعب الشهيد حملاوي أمسية الخميس من الساعة السابعة مساء إلى الساعة السادسة و النصف (18:30)، بسبب حصة منتخب نيجيريا المبرمجة على الساعة الثامنة مساء، علما و أن منتخب نيجيريا يتربص حاليا بالمغرب، استعدادا لمواجهة رفقاء محرز سهرة الجمعة بملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة.
بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى