وجه رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، خير الدين زطشي، دعوة إلى رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) أحمد أحمد، لزيارة الجزائر، بمناسبة الندوة الوطنية لتطوير كرة القدم الجزائرية التي ستنعقد يومي 11 و 12 ديسمبر المقبل.
و يبحث الرجل الأول في مبنى دالي إبراهيم، من خلال دعوة رئيس “الكاف” للتواجد بالجزائر الشهر المقبل لإنجاح مشروعه الرياضي، القائم على النهوض بالكرة الجزائرية في أقرب وقت ممكن، و لم لا إعادة الاعتبار على المستوى القاري، أين كان يحسب للجزائر ألف حساب في عهد الرئيس الأسبق محمد روراوة، الذي شغل عديد المناصب المهمة داخل الإتحاد الإفريقي لكرة القدم.
و يمني رئيس “الفاف” النفس في أن يلبي الملغاشي أحمد أحمد دعوته، التي يبحث من ورائها للتقرب من الرجل الأول على مستوى الاتحاد الإفريقي، وهو ما سيكون في صالح الكرة الجزائرية والنوادي المحلية أيضا، خاصة و أن الجميع على علم بما يحاك داخل أروقة “الكاف”.
 و لم يرد أحمد أحمد على دعوة زطشي لا بالإيجاب و لا بالسلب، واعدا إياه بدراسة هذا المقترح، خاصة و أن لديه رغبة جامحة من أجل التواجد بالجزائر، و الوقوف على المشاريع الرياضية، التي من شأنها أن ترفع مستوى كرة القدم داخل القارة الإفريقية.   
و حسب بيان «الفاف»، فقد التقى زطشي رئيس «الكاف» في جلسة عمل، أين تحدثا عن واقع الكرة الإفريقية على وجه العموم، و الكرة الجزائرية على وجه الخصوص.
و تواجد رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، خير الدين زطشي، منذ الأربعاء الماضي بمدينة الرباط المغربية، لحضور عملية سحب قرعة كأس إفريقيا للاعبين المحليين، التي ستنظم بالمغرب من 12 جانفي إلى 4 فيفري المقبل، باعتباره عضوا في لجنة تنظيم المنافسة الإفريقية التابعة لـ «الكاف».
علما و أن رئيس «الفاف» قد عاد مساء الخميس الماضي إلى الجزائر، أين سيجد في انتظاره العديد من القضايا العالقة، و البداية بالمنتخب الوطني، الذي أنهى تربصه الأول بنجاح.
و سيلتقي زطشي بالناخب الوطني رابح ماجر في جلسة تقييم، كما سيتطرق الطرفان إلى بعض المسائل التي صنعت الحدث مؤخرا، على غرار فقدان مدرب الخضر لأعصابه خلال الندوة الصحفية، و كذا قضية مدرب الحراس عزيز بوراس، الذي يتأهب للمغادرة، في ظل عدم ارتياحه داخل المجموعة.
مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى