التحق زوال أمس لاعبو المنتخب المحلي، بمركز سيدي موسى، للمشاركة في التربص التحضيري، الذي يمتد إلى غاية 24 ديسمبر الجاري. وكشفت مصادر عليمة بأن جميع العناصر قد التحقت زوال أمس بالتربص، بمن فيهم لاعب السنافر سيد علي لعمري، الذي يعاني من إصابة قوية على مستوى القفص الصدري، وكذا صانع ألعاب وفاق سطيف عبد المؤمن جابو الغائب عن المنافسة منذ لقاء اتحاد العاصمة.
وخضع الثنائي جابو و لعمري للكشوفات اللازمة، قبل أن يقرر الطاقم الطبي تسريحهما من التربص، مع تأجيل الفصل في أمر مهاجم سوسطارة أسامة درفلو، الذي يعاني من آلام على مستوى القدم تعرض لها في مباراة اتحاد البليدة.
وحسب البيان الذي نشرته الاتحادية الجزائرية لكرة القدم صبيحة أمس، فإن دكتور المنتخب علي يقدح سيقرر اليوم الإبقاء على درفلو أو السماح له بمغادرة التربص.
من جهة أخرى علمنا أن ماجر قد اجتمع بلاعبيه أمس، حيث طالبهم بالعمل بكل جدية، والتحلي بروح المسؤولية، كما سلمهم برنامج التدريبات لهذا التربص.
وبرمج ماجر أول حصة تدريبية خفيفة عشية أمس بداية من الساعة الخامسة، على أن يرفع حجم التدريبات اليوم من خلال برمجة حصتين تدريبيتين.
وتبقى النقطة السوداء في التربص الجاري إلغاء مباراة الإمارات الودية، ما اضطر ماجر لبرمجة مباراة تطبيقية للوقوف على إمكانات اللاعبين، الذين يودون تدعيم المنتخب الأول بهم.
في سياق آخر، أعاد ماجر الأمل للمحليين، عندما قال بأن باب المنتخب الأول سيكون مفتوحا للجميع، وبأن معيار الاستدعاء لحمل الألوان الوطنية لن يرتبط بالأسماء أو الأندية أو البطولات.
وقال ماجر خلال اجتماعه مع لاعبيه، بأنه سيتابع باهتمام لاعبي البطولة الوطنية، فاتحا المجال أمام إمكانية استدعاء لاعبين جدد إلى المنتخب الأول، على اعتبار أنه لا يعترف بالأسماء ويستند في خياراته إلى جاهزية اللاعبين ومستوياتهم الفنية.
وعبر العديد من اللاعبين المحليين عن ارتياحهم لكلام ماجر، مبدين تفاؤلهم بنيل مكانة في المنتخب الوطني مستقبلا.
مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى