رئيس «لاصام» يتراجع عن الاستقالة واللاعبون يهددون بمقاطعة تربص سطاوالي
تراجع رئيس جمعية عين مليلة شداد بن صيد عن قرار انسحابه من تسيير الفريق، عقب الاجتماع، الذي عقده مع ممثلي الأنصار عشية أمس الأول، حيث أقنعوه بضرورة الاستمرار على رأس «لاصام»، بالنظر إلى الدور الكبير الذي يقوم به، حيث نجح في إعادة جمعية عين مليلة إلى الرابطة المحترفة الثانية، كما جعلها من أبرز المنافسين على تأشيرة الصعود إلى قسم الكبار هذا الموسم.
و رمى شداد بن صيد المنشفة، بعد هزيمة فريقه داخل الديار أمام غالي معسكر الجمعة الماضي، حيث لم يكن راضيا على تصرفات بعض الأنصار، الذين اقتحموا أرضية الميدان، ما تسبب في فوضى عارمة، ستجعل «لاصام» تستقبل وداد تلمسان دون جمهور.
و نجح الأنصار في إقناع بن صيد بالعدول عن قرار الاستقالة، مع الاتفاق معه على عديد النقاط المهمة، على غرار منع القصر من دخول ملعب دمان ذبيح مستقبلا، علاوة على عدم إدخال قارورات المياه، مع زيادة أعوان الملاعب، الذين سيشتغلون كمتطوعين.
من جهة أخرى تلقت إدارة جمعية عين مليلة تطمينات من السلطات المحلية، بخصوص دخول الإعانات في أقرب وقت ممكن.
و لم يكن بن صيد راضيا على الوضعية المالية للفريق، الذي لم يتحصل على أي سنتيم منذ انطلاق الموسم، و هو ما أجبر المكتب الحالي على الإنفاق من ماله الخاص.
و كشف بن صيد للنصر في عديد المناسبات، بأنه ضاق ذرعا من الوضع المالي الكارثي، مؤكدا بأنه لن يواصل مهامه على رأس “لاصام”، في حال غياب الإعانات المادية.
يأتي هذا في الوقت الذي علمت فيه النصر من مصادر مؤكدة بأن لاعبي جمعية عين مليلة اشترطوا الحصول على مستحقاتهم العالقة، مقابل التنقل إلى سطاوالي للمشاركة في التربص التحضيري.
و يدين رفاق هاشم برواتب أزيد من أربعة أشهر، حيث اكتفوا طيلة الفترة الماضية بالحصول على منح المباريات فقط، مع عدم صرف رواتبهم، في ظل المشاكل المادية التي يتخبط فيها الفريق.
و من المقرر أن تشد تشكيلة جمعية عين مليلة غدا الأربعاء الرحال صوب سطاوالي، حيث شرع الرئيس بن صيد في الاتصال بعناصره، من أجل طمأنتها على مستحقاتها، و مطالبتها بتجهيز نفسها للمرحلة المقبلة، التي ستكون صعبة للغاية على أصحاب اللونين الأحمر و الأسود.
على صعيد آخر حلّت أمس الأول لجنة تأهيل الملاعب بعين مليلة، حيث أعطت الموافقة لاحتضان ملعب الإخوة دمان ذبيح لمباراة الكأس، لحساب الدور الثاني و الثلاثين أمام أهلي البرج.
و راسلت إدارة الأهلي اللجنة المنظمة لكأس الجمهورية، بحجة عدم مطابقة ملعب الإخوة دمان للشروط الأساسية، لإجراء مباريات الكأس، و هي الخرجة التي أثارت استياء مسيري “لاصام”، الذين أكدوا رفضهم لأي مقترح للعب خارج عين مليلة.
مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى