عبد الحق بن شيخة في مفاوضات مع وفاق سطيف
تحصلت النصر على معلومات تفيد بأن الناخب الوطني السابق عبد الحق بن شيخة يتواجد في اتصالات أولية مع رئيس وفاق سطيف حسان حمار، حول إمكانية إشرافه على تدريب النادي لغاية نهاية الموسم الجاري، و ذلك بعد قرار الإدارة الأخير المتمثل في ضرورة تعيين مدرب رئيسي، بدلا للمستقيل خير الدين مضوي.
و حسب مصادرنا الخاصة فإن المدرب السابق للمغرب التيطواني طلب مهلة من أجل التفكير، قبل الرد النهائي على العرض، خاصة و أنه ابتعد في السنوات الماضية عن العمل في البطولة المحلية.
و في سياق آخر، راسلت إدارة الوفاق مصالح الفيدرالية الجزائرية لكرة القدم لإبلاغها بموضوع رحيل المدرب خير الدين مضوي، دون فسخ العقد معه للالتحاق بالعارضة الفنية لنادي النجم الساحلي التونسي.
و بدورها راسلت “الفاف” الجامعة التونسية لكرة القدم، من أجل الحصول على توضيحات بخصوص القضية.
و قالت مصادرنا من داخل إدارة “النسر الأسود” بأنها ترغب في رفع القضية إلى لجنة المنازعات في الاتحاد الدولي لكرة القدم، و هو ما سيعرض المدرب مضوي لعقوبات قاسية، خاصة وأنه لا يزال متعاقدا مع الوفاق لغاية سنة 2020.
من جهة أخرى وضع القائد عبد المؤمن جابو حدا للشائعات، التي تحدثت عن رغبته في الرحيل من وفاق سطيف خلال فترة الانتقالات الشتوية، في ظل عدم اتفاقه مع الرئيس حسان حمار، الذي لم ينجح في تلبية كافة مطالبه.
و استنادا لمصادر عليمة فإن جابو اتفق صبيحة أمس مع الرئيس حسان حمار على تجديد العقد، في انتظار ترسيم ذلك خلال الساعات القليلة القادمة.
وضرب الرجل الأول في بيت الوفاق موعدا سهرة أمس لجابو بمقر الفريق بـ “بومرشي”، من أجل مناقشة تفاصيل العقد الجديد الذي سيربطه بأصحاب اللونين الأسود والأبيض.
 ومن المقرر أن تعلن إدارة الوفاق اليوم على بقاء جابو بصفة رسمية، لتقطع بذلك الطريق أمام الأندية الكثيرة الراغبة في ضمه، على غرار مولودية الجزائر، التي أغرته براتب خيالي في حدود 450 مليون سنتيم.
وتمكنت إدارة وفاق سطيف من تلبية كافة طلبات جابو، الذي أصر على تسوية رواتبه العالقة، قبيل التفاوض على العقد الجديد، و يدين جابو بثمانية أشهر كاملة، شأنه في ذلك شأن غالبية عناصر الفريق، و هو الأمر الذي جعله يربط بقاءه بالحصول على جزء معتبر من أمواله العالقة.
وعبر لاعب المنتخب الوطني عن ارتياحه الشديد لتسوية مستحقاته العالقة، وهو الأمر الذي جعله يقتنع بمواصلة المغامرة مع الوفاق، خاصة وأنه يرغب في إنهاء مسيرته الكروية مع فريق القلب.
وصنعت قضية جابو الحدث خلال الأسابيع القليلة الماضية، حيث كانت الجماهير تخشى مغادرته الفريق، وهو الأمر الذي جعلها تضغط على الرئيس حسان حمار من أجل تلبية شروطه.
وأجل حمار سفره إلى إسبانيا للالتحاق بتربص الفريق، بسبب قضية جابو، التي شغلت باله مؤخرا، خاصة وأنه لم يرد خسارة خدماته، كما كان الحال مع المدرب خير الدين مضوي، الذي غادر صوب تونس من أجل الإشراف على النجم الساحلي.
في سياق آخر، رسمت إدارة وفاق سطيف صبيحة أمس صفقة متوسط الميدان قعقع، حيث أمضى على عقد انضمامه الرسمي، قادما من نادي بارادو، ونجحت إدارة حسان حمار في خطف قعقع، الذي كان مطلوبا بقوة من اتحاد بلعباس، وسيباشر قعقع التدريبات مع الفريق الرديف، رفقة القائد جابو، على أن يندمجا مع الأكابر بمجرد عودة التشكيلة من أليكانت.
على صعيد آخر تواصل تشكيلة الوفاق التحضيرات بأليكانت الإسبانية، حيث عبر المدرب مليك زرقان عن استيائه الشديد من إلغاء الحصة التدريبية الصباحية، بعد إقدام مسؤولي الملعب على معالجة الأرضية، دون إشعار إدارة الوفاق، التي وجدت نفسها مضطرة لإلغاء التدريبات.
يأتي هذا في الوقت الذي تأكد فيه غياب متوسط الميدان عيبود عن مباراة الكأس أمام حاسي مسعود، بسبب الإصابة التي يعاني منها، حيث أكدت نتائج الكشوفات التي أجراها بإسبانيا حاجته للراحة لأسبوع كامل، على أن يجهز لأولى مباريات مرحلة الإياب. 

مروان. ب

الرجوع إلى الأعلى