الكونغو:  31     ـ     الجزائر: 33
السبــــاعي الوطنـــــي يمــــد خطـــوة نحو التأهل
حقق المنتخب الوطني الجزائري لِكرة اليد فوزا ثمينا على نظيره الكونغولي بنتيجة (33-30)، برسم اليوم الثالث من كأس أمم إفريقيا لكرة اليد 2018، المجموعة الأولى المقامة حاليا بالغابون، وذلك في مباراة قوية احتضنتها مساء أمس قاعة المركب الرياضي بلبروفيل، وعرفت اندفاعا بدنيا مفرطا في بعض الأحيان، وتألق حارس المنتخب الوطني غضبان.
وقد وجد أشبال المدرب سفيان حيواني صعوبات كبيرة، سيما في الشوط الأول لتخطي هذا الحاجز، ومن ثمة مواصلة مشوارهم بثبات على درب التأهل للدور ربع النهائي، ولو أن استفاقتهم في المرحلة الثانية وانضباطهم التكتيكي جعلهم يصنعون الفارق.
رئيس الوفد الجزائري إلى الغابون حساوي إدريس وفي تصريح للقناة الإذاعية الأولى، أعرب عن ارتياح الطاقم الفني الوطني لانتهاء المباراة دون تعرض لاعبي التشكيلة الوطنية لإصابات، موضحا أن اللاعب الجزائري مسعود بركوس عين أحسن لاعب في اللقاء من قبل المنظمين. 
ويعد هذا الفوز الثاني بالنسبة لرفقاء الهداف عبد الرحيم برياح، حيث استهلوا المنافسة بانتصار عريض على الكاميرون (31 ـ 23)، قبل أن يستسلموا لإرادة منتخب البلد المنظم الغابون في الجولة الثانية (26 ـ 25) وفي ظروف صعبة، وهو ما مكنهم من رفع رصيدهم إلى 4 نقاط، في انتظار مواجهتهم المثيرة يوم غد الأحد أمام المنتخب التونسي في قمة مغاربية، ضمن فعاليات اليوم الرابع.  ومعلوم أن دورة الغابون 2018  لِكرة اليد، تجري بصيغة فوجين يضم كل واحد منهما خمسة منتخبات، ويقصى بعدها متذيل الترتيب عن كل مجموعة، وتتأهل بقية المنتخبات (4 عن كل فوج) إلى الدور ربع النهائي. وعند نهاية البطولة الإفريقية، تحصد المنتخبات الثلاثة الأولى، تأشيرات خوض البطولة العالمية لكرة اليد، المبرمجة في جانفي 2019 بألمانيا.  
   م ـ مداني

الرجوع إلى الأعلى