كشف وسط ميدان وفاق سطيف سمير عيبود للنصر، في اتصال هاتفي من مطار هواري بومدين بالعاصمة، دقائق قبل شد التشكيلة السطايفية للرحال صوب غانا، لمواجهة نادي أدونا ستارز، بأن النسر الأسود يملك كافة الحظوظ، للمرور إلى دور المجموعات من منافسة رابطة الأبطال الإفريقية، مشددا على أهمية إستغلال عامل مهم يتمثل في استقبال المنافس بملعب 8 ماي 45 بسطيف في مباراة الإياب.
• بالعودة إلى مباراة شباب قسنطينة كيف تقيم مجرياتها؟
حقيقة المباراة كانت صعبة للغاية، فلا يخفى على الجميع أننا خضنا اللقاء أمام متصدر ترتيب الرابطة المحترفة الأولى، و بالتالي فإن المهمة لم تكن سهلة، لأن المنافس أراد العودة بنتيجة إيجابية، قصد المحافظة على فارق النقاط عن بقية ملاحقيه في الريادة، ما جعلنا نبذل كافة مجهوداتنا للإبقاء على النقاط الثلاثة داخل قواعدنا وإسعاد أنصارنا.
• حققتم الفوز رغم الغيابات الكثيرة، بدليل أنك لم تشارك بسبب الإصابة، ما تعليقك؟
صحيح فمن بين الأمور الإيجابية، أننا تمكنا من الظفر بنقاط المقابلة، لكوننا نملك مجموعة متماسكة، كما أن الفوز تحقق بفضل الإرادة التي تحلى بها زملائي، صراحة أنا تحت تصرف المدرب، خاصة أنني عائد من الإصابة و سأحاول المساهمة في تحقيق الانتصارات خلال الجولات المقبلة للبطولة، إضافة إلى جاهزيتي للمشاركة في مواجهات رابطة الأبطال الإفريقية.
• بعيدا عن منافسة البطولة ينتظركم تنقل شاق إلى غانا كيف تتوقع الرحلة؟
لقد تعودنا كلاعبين على رحلات مماثلة، على غرار تلك التي قادتنا مؤخرا إلى إفريقيا الوسطى لمواجهة ريال بانغي، صراحة كل شيء يهون عندما نعود بنتائج إيجابية، رغم أن الجميع يدرك بأن الرحلات الإفريقية عادة ما تتسم بالمفاجآت و المشقة.
• الوفاق ضيع عدد من الأهداف هذا الموسم على غرار لقب البطولة (بنسبة كبيرة) والإقصاء من كأس الجمهورية كيف ترى ذلك؟
سنتنافس على لقب البطولة إلى غاية الأنفاس الأخيرة، و سنركز حاليا على مباراة رابطة الأبطال الإفريقية، قصد تحقيق التأهل لدوري المجموعات، من خلال تحقيق نتيجة طيبة في غانا، تساعدنا على خوض لقاء الإياب في أرض الوطن بأريحية، ومن ثمة التفكير مجددا في مباريات البطولة.
• سطرت الإدارة والطاقم الفني التأهل إلى دوري المجموعات للمنافسة الإفريقية هدفا كيف ترى المهمة؟
نحن واعون بالمسؤولية الملقاة على عاتقنا، و عازمون أيضا على تحقيق نتيجة إيجابية بغانا، لتسهيل مهمتنا في مباراة الإياب، حيث سنستفيد من إجراء المواجهة بملعب 8 ماي 45، و رغم ذلك لن نتساهل مع المنافس، وسنحاول حسم الأمور بملعبه لإبقاء مصيرنا بين أيدينا.
• كلمة أخيرة.
أعتقد بأننا نتواجد في وضعية مريحة لتحقيق التأهل لدوري المجموعات لرابطة الأبطال الإفريقية، نظرا للاستعدادات البدنية الجيدة، و الروح المعنوية المرتفعة لعناصر الفريق.
حاوره / رمزي تيوري

الرجوع إلى الأعلى